04/08/1440 - 08:24

سين وجيم

لماذا يتجاهلني البعض وكيف أتعامل مع هذا النوع من الأشخاص؟

يعد التجاهل من أشد الردود القاسية على النفس البشرية وبالأخص إذا كان متعمداً وبشكل صريح، ومن أهم الأسباب التي تدفع الآخرين لتجاهلك الرغبة في البعد عن المشاكل والأزمات أو لتجنب الدخول في نقاشات حادة ، قد تزيد من تعقد الأمور، وينتج التجاهل في أغلب الأحيان من شخصيات تكون في الأساس عنيدة بطبعها وتفتقد للمرونة.

ويعد من أهم فنون التعامل مع من يتجاهلك تأكيد مبدأ الوضوح والصراحة حيث إن الإنسان عندما يكون واضحاً في مبادئه صريحاً في أفكاره معبراً عن شخصيته الحقيقية في تعامله مع من حوله فإنه بذلك يكون أقدر على اكتساب صداقاتهم وحبهم، كذلك يجب أن تتحلى بحسن الاستماع للناس حيث إن الإنسان الناجح هو الذي يعطي الفرصة لمن حوله للتحدث وينصت لهم ويصبر على نقدهم في بعض الأحيان مما يدفعهم لحبه والتعلق به وعدم تجاهله.

عليك أيضاً أن تزيد من جرعة ثقتك بنفسك وأن يكون ردك على تجاهل الآخرين هو البرود وعدم الإصرار على اللحاق بالشخص المتجاهل لك بأي طريقة من حيث النظر بالعين أو الإشارات الجديدة، وحاول بطريقة غير مباشرة فهم أسباب تجاهل الآخر لك من خلال استخدام صديق مشترك بينك وبينه.

إذا أصر الشخص الآخر على تجاهلك عامله بالمثل ولا تلتفت له حتى وإن قال بعض الكلمات أو العبارات الجارحة أمامك، تحكم في أعصابك وتجنب رد الكلام عليه أو الدفاع عن نفسك، حيث أن تلك الطريقة ستكون موجعة له بشكل كبير.

أخيراً اعمل على تجنب التشاحن أو الشجار أو حتى توجيه الكلام أو الإهانات ولو بصورة غير مباشرة للشخص الذي قام بتجاهلك وعدم إلقاء التحية إليه مباشرة و لكن يمكن توجيهها إلى الجميع بشكل عام.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA