10/10/1439 - 12:56

المتفوقون والموهوبون يحددون مسار التخصص في الأولى المشتركة

سعياً من برنامج الطلبة المتفوقين والموهوبين على مساعدة طلبته على تحديد تخصصاتهم وفق منهجية علمية مدروسة، أقام برنامج الطلبة المتفوقين والموهوبين برنامجاً تدريبياً في تحديد مسار التخصص للطلبة المتفوقين والموهوبين في السنة الأولى المشتركة وفق الخطة المعدة للبرنامج في مرحلته التأهيلية، حيث شارك في البرنامج 100 طالب.

 يهدف البرنامج  إلى تطوير مهارات الطلبة المشاركين في اختيار التخصص الذي يناسب قدراتهم وميولهم واهتماماتهم وفق منهجية علمية مدروسة، والذي قدمه المهندس سليمان الهويسين المدرب المختص حيث اتحف المشاركين بالعديد من الاستراتيجيات والمنهجيات المعتمدة في اختيار التخصص وتبصير الطلاب حول الكثير من المنهجيات الخاطئة التي يقعون فيها والتي لها نتائج مؤلمة في حياتهم العملية. 

وتناول الهويسين عوائد التمكن من التخصص ورباعية تحديد التخصص الجامعي ومدى الاستفادة من نظرية الذكاءات المتعددة في اختيار التخصص الجامعي. 

هذا وقد شهد البرنامج إقبالاً كبيراً من الطلاب حيث عبروا عن مدى سعادتهم وثنائهم على البرنامج، ويذكر بأن برنامج الطلبة المتفوقين والموهوبين يقدم العديد من البرامج الإثرائية في الرياضيات والمهارات الشخصية وقصص الإلهام والنجاح التي أعدت للطلبة في خطة عملية خلال العام الدراسي.  

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA