11/09/1439 - 08:22

شفيع: أرغب في دراسة الشريعة ونشر الإسلام في «توغو»

 

حوار: محمد محسن باكرمان

 

الاسم: أكوتن شفيع

الجنسية: توغو

القسم: السنة الأولى المشتركة

الحالة الاجتماعية: متزوج ولديه ولدان

 

حقق «أكوتن شفيع» من «توغو» حلمه الذي كان يراوده بعد التخرج من الثانوية العامة، فالتحق بالسنة الأولى المشتركة في جامعة الملك سعود، ويطمح بعد الانتهاء منها إلى الالتحاق بكلية التربية قسم الدراسات الإسلامية والحصول على درجة البكالوريوس مع مرتبة الشرف الأولى، والانطلاق بعدها لنشر الإسلام في بلده الأم «توغو»، ويرى أن مبنى السنة الأولى المشتركة كبير ومتطور بالإضافة إلى وجود أعضاء هيئة تدريس على مستوى رفيع.

 

- في البداية حدثنا عن قصة انضمامك إلى جامعة الملك سعود؟

عندما تخرجت من الثانوية العامة في بلدي «توغو» عزمت على الالتحاق ببعض الجامعات المحلية أو القريبة ولكن لم أوفق، فقدمت على عدة جامعات عبر الموقع الإلكتروني، وبفضل الله وُفقت بالقبول في جامعة الملك سعود، وفور أن جاءني إشعار بالقبول قمت باتخاذ الإجراءات الخاصة بالقبول والسفر والتحقت بالجامعة.

 

- أين تعلمت اللغة العربية؟

تعلمت مبادئ وأساسيات اللغة العربية حيث كنت أسكن في بلدي في مدينة «لومي» في المدرسة الإسلامية، وحينما جئت إلى هذه البلاد المباركة كان لابد لي أن ألتحق بمعهد الللغة العربية لأطور لغتي قبل أن ألتحق بالكلية التي أريد.

 

- هل زرت مدناً داخل المملكة غير الرياض؟

بكل تأكيد زرت عدة مدن على رأسها مكة المكرمة والمدينة المنورة وجدة أيضاً.

 

- هل تسكن في سكن الجامعة؟

نعم أسكن فيه، ويسعدني بهذه المناسبة وعبر صحيفتكم الموقرة أن أقدم أسمى آيات الشكر والتقدير والعرفان لإدارة الجامعة على ما توفره لنا مشكورة من مكافآت وخدمات ومصاريف السكن، وأنا ممتن إليهم بجزيل الشكر.

 

- أخيراً ما الكلية التي ترغب بالانضمام إليها؟ وما طموحك في المستقبل؟

أرغب في الالتحاق بكلية التربية قسم الدراسات الإسلامية، وأدعو الله أو يوفقني لذلك، وأطمح في أن أفيد نفسي أولاً ثم أفيد الأمة الإسلامية ونشر الإسلام في بلدي توغو خاصة، وعن المستقبل أطمح بالحصول على درجة البكالوريوس وأكون داعياً ومعلماً في الدين الإسلامي بإذن الله.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA