11/06/1439 - 21:36

أولمبياد «ريادي» يستهدف استقطاب الأفكار الإبداعية

في إطار بيئة تنافسية تربوية مشجعة

أطلق معالي وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى أولمبياد «ريادي» الذي يأتي في إطار مبادرة «ريادي» للتثقيف بريادة الأعمال والاستثمار، وهي إحدى مبادرات برنامج التحوُّل الوطني 2020 المنفَّذة في وزارة التعليم، وتهدف إلى إكساب الطالب والطالبة مهارات سوق العمل وترسيخ ثقافة ريادة الأعمال، والتحفيز على العمل الحر والاستثمار.

وتستهدف هذه المرحلة من الأولمبياد طلاب وطالبات المرحلة الثانوية، في مسار الأفكار الريادية، إذ يتسابق الطلاب والطالبات في تقديم أفكار لمشروعات حرَّة ريادية وإبداعية، ويبلغ مجموع جوائز الأولمبياد لهذه المرحلة 200 ألف ريال تُوزَّع على الفائزين على مستوى إدارات التعليم.

ويهدف الأولمبياد إلى إتاحة الفرصة لتشجيع أصحاب الأفكار الإبداعية والخلاقة من المبادرين والمبادرات من الطلاب، من خلال عرض أفكارهم في إطار بيئة تنافسية تربوية مشجعة، يخضعون خلالها لعمليات تقييم من قبل خبراء ومحكمين وفق معايير علمية تحدد الأفكار الريادية المتميزة لترشيحها للفوز.

وأكد سعادة وكيل الوزارة للتعليم د. نياف الجابري المشرف العام على هذه المبادرة أن الوزارة تسعى دائما لإكساب الطلبة المهارات اللازمة لتهيئتهم لسوق العمل تحقيقاً لرؤية المملكة 2030 وصولاً لاقتصاد مزدهر ووطن طموح ومجتمع حيوي، بسواعد أبنائه وبناته وبدعم سخي من لدن خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين.

كما ذكر مدير المبادرة أنه يمكن للطلاب والطالبات المشارَكة بالأولمبياد من خلال بوابة «ريادي» www.riyaadi.com والانتقال منها إلى موقع الأولمبياد www.riyaadiolympiad.com وأن آخر موعد للتسجيل هو يوم الاثنين 30 رجب 1439هـ.

الجدير بالذكر أن مبادرة «ريادي» تسعى إلى إيجاد بيئة تعليمية مجتمعية محفزة لنشر ثقافة ريادة الأعمال والاستثمار، وتهيئة رواد الأعمال المحتَمَلين، من خلال الاستفادة من الموارد المحلية، ونقل الخبرات والتجارب المحلية والعالمية في مجال ريادة الأعمال بين طلاب وطالبات التعليم، وتقديم المعارف الأكثر تأثيراً والتي من شأنها تعزيز قدراتهم وتطوير مهاراتهم في هذا المجال.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA