04/07/1440 - 00:45

لقاء مديري إدارات التدريب والابتعاث يستعرض مؤشرات الأداء

تحت رعاية نائب وزير التعليم الدكتور عبدالرحمن العاصمي أقيم اللقاء التناظري لمديري إدارات التدريب والابتعاث بالمناطق والمحافظات التعليمية، وتم خلال اللقاء استعراض مؤشرات الأداء وأبرز المستجدات والرؤى حول التدريب والابتعاث.

وفي كلمته بمناسبة اللقاء أكد معالي نائب وزير التعليم د. عبدالرحمن العاصمي على أهمية عقد مثل هذه البرامج كون التدريب أصبح اليوم صناعة تفاخر بها الأوطان نحو تنمية مستدامة، وأوضح أن ذلك يتأكد من خلال أهميته في العملية التعليمية حيث لا يستطيع أي نظام تعليمي الارتقاء بمستوى أدائه والوصول إلى تحقيق أهدافه المنشودة في معزل عن التدريب والتطوير.

من جهتها أكدت مدير عام التدريب والابتعاث الأستاذة جواهر بنت صالح الشثري أن الوزارة تعمل جاهدة على بناء القدرات وتمكين قيادات التدريب، للحصول على برامج نوعية وتطبيق أفضل الممارسات العالمية بالتكامل مع القطاعات المحلية والإقليمية ورفع نسبة الخدمات المؤتمتة لتحسين الخدمة التدريبية والتأهيلية.

ثم بدأت فعاليات اللقاء بمحاضرة للسيدة robin Yeager تحدثت فيها عن خبرتها وتجاربها في ميدان تدريب المعلمين، وعن المستجدات التي طرأت على عملية التدريس والعلاقة بين التعلم والتعليم بالنسبة للأطفال والمراهقين، وكيف للمعلم أن يتكيف مع المتغيرات حوله دون الإخلال بالقيم التربوية والتعليمية.

بعد ذلك عرض د. محمد السديري مدير عام التدريب والابتعاث لبعض البرامج النوعية بالإدارة ومدى مواكبتها لرؤية 2030, وأكد السديري أن هذا الملتقى يعرض تناظرياً في كل عامين بهدف تبادل الخبرات ومراجعة كثير من الإجراءات التي تتم في هذا المجال عبر إدارات التعليم في المناطق والمحافظات، ومعالجة التحديات.

وتوقع السديري أن ينعكس أثر هذه اللقاءات على الميدان في المدارس،  توالت بعد ذلك جلسات اللقاء متضمنة محاضرات مختصة وتجارب من الميدان، تناولت الاحتياجات التدريبية لتطوير الأداء المهني، والتدريب عن بعد، ودور قادة التدريب في إحداث التغيير.

وفي اليوم الثاني من اللقاء، عقدت ثلاث جلسات تناولت عرض لبرنامج الايفاد والابتعاث الإلكتروني عبر منصة نظام فارس، وتنظيم الأداء التدريبي لتحسين الممارسات وتحقيق الفاعلية، وتم في بقية الجلسات الحديث عن برنامج إثراء باستفاضة كاملة، والحديث عن مؤشرات الأداء التدريب.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA