د. العيسى يؤكد حرص الوزارة على رفع رضى المستفيدين وتحقيق تطلعاتهم

دشن عدداً من الخدمات الجديدة في مركز رعاية المستفيدين «تواصل»

أكد وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى أن خدمة المراجعين والمستفيدين عمل جليل وخدمة أساسية، ويهم المسؤولين في وزارة التعليم رفع رضى المستفيدين وتحقيق تطلعاتهم ومعالجة احتياجاتهم وتقديم الخدمات اللازمة لإنجاز أعمالهم ومعاملاتهم.

جاء ذلك خلال رعاية معاليه لملتقى تواصل الثالث الذي جاء بعنوان «تواصل ذكي بين المواطن والحكومة» حيث دشن عدداً من الخدمات والقنوات الجديدة في مركز رعاية المستفيدين «تواصل» وهي خدمة استشارات، وخدمة شكوى بثوبها الجديد، وإطلاق قناة جديدة للتواصل مع المستفيدين.

وأشار وزير التعليم إلى أن تقديم الاستشارات الاجتماعية والتربوية والعلمية والنفسية هي استكمال لهذه المسيرة ودعم لجهود الوزارة، ونأمل أن تتحقق بالمستوى الذي يرضي كافة المستفيدين، مؤكداً أهمية رفع مستوى الخدمات المقدمة، والاستمرار في تقديم الأفضل، بتكامل جهود كافة الوحدات التعليمية سواء على مستوى إدارات التعليم أو على مستوى الجامعات.

وأوضح المشرف العام على خدمة «تواصل» أن خدمة المستفيدين قامت بإغلاق أكثر من مائتي ألف تذكرة ما بين طلب، وشكوى، ومقترح، وتلقى أكثر من نصف مليون مكالمة واردة إلى مركز الاتصال على الرقم الموحد 19996، والذي يعمل على مدار الساعة، ما بين استفسارات عامة، أو استعلام عن المعاملات، أو رفع تذاكر عبر مركز الاتصال أو دعم تقني للأنظمة، أو التأمين الطبي.

وذكر أن عدد الخدمات المقدمة من تلك الجهات تجاوزت الألف خدمة فرعية، مع توسع في عدد مشرفي ومنسقي خدمة تواصل الإلكترونية الذين تجاوز عددهم 800 منسق ومنسقة، مبيناً أن مركز رعاية المستفيدين بالوزارة يواكب هذا التوسع في الجهات والخدمات بتطوير الخدمة وإضافة العديد من المزايا والتقارير، مع تحسين وتطوير لآلية سير التذاكر داخل النظام، وتطوير للبوابة الخارجية والتطبيق للهواتف الذكية، مع متابعة لمؤشرات حسن الأداء سرعةً وجودةً للتأكد من جودة الخدمة المقدمة حيث تم تجويد ما يزيد على 90 ألف تذكرة، وإجراء قرابة 30 اتصال بالمستفيدين لقياس مستوى رضاهم.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA