11/06/1439 - 11:58

طالبات الإنجليزية في أركان العالم

أقيمت مؤخراً فعالية Literature Con، وذلك للعام الثاني على التوالي من قبل اللجنة الثقافية في قسم اللغة الإنجليزية وآدابها ببهو كلية الآداب.

اشتملت الفعالية على عدة أركان أبرزت امتزاج الثقافة والأدب بالمتعة، حيث ارتدت الطالبات أزياءً مستوحاة من أشهر الشخصيات الروائية في ثقافات عدة، وكان هناك أكثر من ركن تمثل ثقافة معينة وآدابها، مثل الركن اليوناني، العربي، الياباني والركن الهندي. 

وقد ارتدت المشاركات في الفعالية اللبس التقليدي لليونان للتعريف به، وتحدثن عن الشخصيات والأحداث التاريخية المهمة في اليونان، كما تحدثن عن الأساطير اليونانية.

 أما الركن العربي فمثل العرب قديماً، وتم إهداء بعض الكتب لزائرات الركن، ومن هنا تحدثت المشاركات عن الأساطير العربية والشعر والتراث الشعبي، كما قدمت طالبتان مشاركتان مشهداً تمثيلياً قصيراً بين شخصيتي الشاعرين جرير والفرزدق، كما تم تخصيص مكان لكتابة بيت الشعر المفضل لكل زائرة.

أما الركن الياباني فكان أحد أكثر الأركان جذباً لأن بعضاً من المشاركات لبسن الزي التقليدي الياباني «الكيمونو» وأخريات تنكرن بشخصيات تلفزيونية، ومنها ناروتو وون بيس ويرحبن بالزوار. وبدأ حوار عن عادات وتقاليد اليابان ومنها حفلة الشاي، وأخيرًا الركن الهندي الذي قدم الطعام الهندي. 

أما المشاركات في الركن الهندي فقد ارتدين الزي الوطني المسمى بالساري، وتحدثن عن الديانات في الهند وتقاليدهم وشاركوا الزائرات بعضاً من الأعمال الأدبية المميزة. 

وقد بدأت الفعالية من العاشرة صباحًا حتى الواحدة والنصف ظهرًا واجتذبت عددًا كبيرًا من الطالبات و عضوات هيئة التدريس والموظفات على حد سواء، وكانت الفعالية برعاية كريمة من مقهى الكيمي.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA