03/07/1440 - 21:53

مركز لتطوير الكوادر الطبية بجامعة جازان

وضع مدير جامعة جازان الدكتور مرعي القحطاني الأحد الماضي 13 شعبان 1439هـ الموافق 29 أبريل 2018م حجر الأساس لمركز تطوير الكوادر الطبية «Career In Medicine -CIM» ضمن مبادرات توفير الخدمات الطبية التعليمية، إحدى مبادرات التحول الوطني 2020، وذلك بقاعة الاحتفالات في برج الإدارة العليا بالمدينة الجامعية بحضور وكلاء الجامعة وعمداء ووكلاء الكليات الصحية وقيادات الجامعة.

وأوضح المشرف على المبادرة الدكتور حسين عقيلي أن هذه المبادرة تأتي إسهاماً من جامعة جازان ضمن مبادرات التحول الوطني 2020 المرتبطة برؤية المملكة 2030، ويعتبر مركز تطوير الكوادر الطبية هو المخرج الرئيسي للمبادة.

وبين الدكتور عقيلي أن المركز يهدف على المدى القريب إلى تحسين جاهزية خريجي كليات الطب لدخول سوق العمل بالإضافة إلى تحسين فرصهم في اجتياز امتحانات القبول في برامج الدراسات العليا.

وتقع أنشطة المركز ضمن ثلاث توجهات أساسية هي: الإلهام، والتمكين، والتوجيه، وتشمل تلك الأنشطة دعم الطالب في اكتشاف الذات وتحديد التوجهات، ضمان مواصلة المسيرة المهنية في المسار الذي يختاره الطالب، وشحذ مهارات الطالب الشخصية والبحثية، وتأهيل الطلاب لأداء المقابلات الشخصية وتقديم وثائقهم بطريقة احترافية، وتحسين فرص اجتياز امتحانات الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بكفاءة أعلى، وتجهيز الطالب للمنافسة على القبول في الامتحانات الدولية الشائعة كامتحان المعادلة الأمريكية.

وأشار الدكتور عقيلي بأن دور المركز يتعدى مرحلة الإلهام والتمكين أو الإعداد إلى مرحلة توصيل وتوجيه الطالب إلى هدفه العلمي عن طريق إعطائه خريطة كاملة لمشواره المهني مزودة بالمفاتيح وطرق الوصول.

وفي ختام حفل التدشين كرم مدير الجامعة المشاركين من بيت الخبرة بجامعة الملك عبدالعزيز وهم الأستاذ الدكتور حامد حبيب، والدكتور زهير قزاز، كما قدموا بدورهم تكريماً للجامعة.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA