09/06/1439 - 17:12

فريق كلية الهندسة يحرز مراكز متقدمة في ماراثون «شل - آسيا 2018»

شارك للسنة الرابعة على التوالي
حقق فريق الجامعة المركز الأول عربيًا والسابع على مستوى آسيا في سيارات البنزين
حققت سيارة «رياض2» 277 كم/لتر وبلغ عدد طلاب فريق «سعف» المشارك 10 طلاب

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

يعد «ماراثون شل البيئي العالمي للسيارات صديقة البيئة» مسابقة فريدة من نوعها تتحدى الطلاب لتصميم وبناء وقيادة السيارات الأكثر كفاءة في استخدام الوقود والطاقة، ويعقد هذا الماراثون في ثلاث مسابقات في جميع أنحاء العالم وتتنافس مئات الفرق لقطع أبعد مسافة باستخدام أقل قدر من الطاقة، وقد حققت بعض الفرق المشاركة مسافات  تعادل القيادة من باريس إلى موسكو «2485 كم أو 1544 ميلا» باستخدام لتر واحد فقط من الوقود.

 

277كم/لتر

شارك فريق كلية الهندسة في هذه المسابقة ممثلاً لجامعة الملك سعود، وحقق مركزًا جديدًا في مارثون شل البيئي حيث حقق فريق «سعف» الذي شارك بسيارة تعمل بالبنزين «رياض2» المركز الأول عربيًا وعلى مستوى الشرق الأوسط، والمركز السابع على مستوى آسيا في سيارات البنزين من أصل 33 فريقاً.

وحققت «رياض2» رقمًا متقدما وهو 277 كم/لتر  وبلغ عدد طلاب فريق سعف  المشارك في سنغافورة 10 طلاب وبرفقة الدكتور عبدالمحسن البداح والدكتور مهند العطا المشرفين على عمل الطلاب.  وتعد هذه المشاركة هي الرابعة حيث سبق وان شاركت كلية الهندسة مرتين في ماراثون شل في عامي 2015 و 2016م و2017م.

 

نتائج مشرفة

أتم فريق كلية الهندسة سباق شل بنجاح وأظهر الفريق قدرة على حل المشاكل وحقق نتائج موفقة كالتالي:

* المركز السابع من بين 33 فريقاً آسيوياً اجتاز الفحص الفني للسباق في فئة البنزين، وحققت سيارة «رياض2» رقمًا متقدما هو 277 كم/لتر.

* المركز الأول عربيا وعلى مستوى الشرق الأوسط في هذه الفئة.

* أول فريق اجتاز الفحص الفني وتأهل للمشاركة في حفل الافتتاح.

* حظي باهتمام إعلامي وتقدير من إدارة الجامعه وتكريم من سمو الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية.

* شارك الفريق في احتفال جائزة بي آر أرابيا الوطنية لقطاع السيارات 2018/2017 والتي أقيمت في جدة.

* استطاع الفريق الحصول على رعاية شركة سابك ومجموعة الراشد للمشاركة في ماراثون شل للسيارات الصديقة للبيئة 2018.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA