12/05/1439 - 20:43

ختام ناجح ومميز للموسم الثامن لبطولات اتحاد الجامعات

د. البقمي أشاد بمستوى اللاعبين المشاركين
البقمي: البطولات أفرزت لاعبين مميزين يخدمون المنتخبات السعودية في البطولات المقبلة
شهد الموسم الثامن 6 تجمعات في 6 جامعات خلال الفترة من 27 صفر إلى 14 رجب 1439

 

 

 

 

 

 

اختتمت منافسات الموسم الثامن لبطولات الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية بتتويج الفائزين في منافسات دوري كرة القدم للفئة «أ» في المدينة المنورة بعد موسم ناجح من جميع النواحي.

 

دعم كبير

وقدم رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية الدكتور عبدالله البقمي شكره وتقديره لمعالي وزير التعليم رئيس مجلس إدارة الاتحاد الدكتور أحمد العيسى ولمعالي نائبه الدكتور عبدالرحمن العاصمي، على الدعم الكبير الذي وجده الاتحاد ومكنه من تحقيق أهدافه من خلال برامجه وأنشطته للموسم الثامن, ولمسؤولي الجامعات التي شاركت والتي استضافت التجمعات الرياضية, مثنياً على ما قدموه من جهود تنظيمية كانت السبب الرئيس في النجاح الذي تحقق في جميع البطولات والمسابقات التي أشرف عليها اتحاد الجامعات.

 

نهضة رياضية شاملة

وأكد البقمي أن البطولات بمختلف ألعابها أفرزت لاعبين مميزين سيخدمون المنتخبات السعودية في البطولات المقبلة، وهو أحد الأهداف التي يسعى اتحاد الجامعات لها لنهضة رياضية شاملة كون الإنجازات التي تحققت للاعبين من مختلف دول العالم بدأت من المدارس والجامعات, مشيراً إلى أن الاتحاد يعمل منذ الآن للتحضير للموسم التاسع ليواصل التميز والنجاح الذي حققه, مشيداً في هذا الصدد بجهود زملائه في منظومة اتحاد الجامعات بمختلف لجانه، ما أثمر عن عمل منظم ومميز في مختلف البطولات ونجاح منقطع النظير, مقدماً التهنئة للجامعات التي حققت المراكز الأولى في مختلف البطولات سواء التي ضمتها التجمعات أو الألعاب الجماعية.

 

منجزات وتنمية

ولفت الدكتور عبدالله البقمي النظر إلى أهمية الفعاليات المصاحبة التي أقامتها الجامعات لدى استضافتها للتجمعات ما ساهم في تعريف الطلاب بمناطق بلادهم الغالية والتعرف على منجزات الوطن والتنمية في جميع مدن ومحافظات المملكة, داعياً المولى عز وجل أن يحفظ بلادنا ويديم عليها نعمة الأمن والأمان في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، حفظهما الله.

 

السباحة والكاراتيه

شهد الموسم الثامن 6 تجمعات؛ الأول استضافته جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل في الدمام خلال الفترة من 27-29/2/ 1439هـ وتضمن مسابقتي السباحة والكاراتيه, حيث شارك في مسابقة الكاراتيه 75 لاعباً يمثلون 18 جامعة وكلية حكومية وأهلية في الكاراتيه, وشارك في منافسات السباحة 161 لاعباً يمثلون 20 جامعة وكلية حكومية وأهلية, وتم تتويج الجامعة في البطولتين، فيما حل فريق جامعة الملك سعود في المركز الثاني وفريق جامعة أم القرى في المركز الثالث بمنافسات الكاراتيه, وفي منافسات السباحة جاء فريق جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في المركز الثاني، وفريق جامعة الملك عبدالعزيز في المركز الثالث.

 

تنس وألعاب قوى

وضم التجمع الثاني الذي أقيم باستضافة جامعة الملك فيصل في الأحساء خلال الفترة من 11-14 / 3 / 1439هـ بمشاركة 60 لاعباً يمثلون 15 جامعة، بطولة التنس ومسابقات ذوي الاحتياجات الخاصة, وحققت خلاله جامعة الملك سعود المركز الأول وكأس منافسات التنس, وفي المركز الثاني جامعة شقراء، وحل فريق جامعة الملك عبدالعزيز في المركز الثالث, وشارك في منافسات ألعاب القوى للاحتياجات الخاصة 68 لاعباً يمثلون 10 جامعات وكليات حكومية وأهلية، وحقق فريق جامعة الملك سعود المركز الأول, وحلَّ ثانياً فريق جامعة الملك عبدالعزيز، وفِي المركز الثالث فريق جامعة طيبة, كما حقق فريق جامعة الملك خالد بطولة كرة الهدف للمكفوفين التي شارك بها 58 لاعباً يمثلون 11 جامعة وكلية حكومية وأهلية, ونال المركز الثاني فريق جامعة القصيم، وفِي المركز الثالث فريق جامعة الملك سعود.

 

اختراق الضاحية

واستضافت جامعة بيشة التجمع الثالث لبطولات الاتحاد خلال الفترة 21 - 24/5/ 1439هـ في مسابقتي «ألعاب القوى واختراق الضاحية» بمشاركة 22 جامعة وكلية حكومية وأهلية, وحققت جامعة الملك خالد المركز الأول في اختراق الضاحية ثم جامعتي جازان والملك عبدالعزيز في المركزين الثاني والثالث, ونالت جامعة أم القرى المركز الأول في ألعاب القوى وجاءت جامعة الملك سعود في المركز الثاني وحلت جامعة جازان في المركز الثالث.

 

كرة الطاولة

وحققت جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل بطولة كرة الطاولة للجامعات ضمن التجمع الرابع الذي استضافته جامعة شقراء خلال الفترة من 28/5 - 1/6 /1439هـ بمشاركة 110 لاعبين يمثلون 24 جامعة وكلية حكومية وأهلية, فيما جاءت جامعة المجمعة في المركز الثاني، تليها جامعة الملك سعود في المركز الثالث.

 

كرة قدم الصالات

وأقيم التجمع الخامس لبطولات اتحاد الجامعات باستضافة جامعة القصيم خلال الفترة 26 - 28/ 6/1439هـ في لعبة كرة قدم الصالات بمشاركة 387 لاعباً يمثلون 23 جامعة وكلية حكومية وأهلية، وتوج باللقب فريق جامعة القصيم، وحل ثانياً فريق جامعة جازان، وفي المركز الثالث فريق جامعة طيبة.

 

الكرة الشاطئية

وأخيراً استضافت جامعة الجوف على ضفاف بحيرة دومة الجندل بطولة الكرة الشاطئية ضمن التجمع السادس خلال الفترة من 11 - 14/7/1439هـ بمشاركة 75 لاعباً يمثلون 21 جامعة وكلية حكومية وأهلية، وحقق فريق جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل لقب البطولة بحصوله على المركز الأول، وحل ثانياً فريق جامعة الملك فيصل، وفي المركز الثالث فريق جامعة الامام محمد بن سعود الإسلامية، وحلت جامعة الملك خالد في المركز الرابع.

 

بطولة كرة القدم

وفي بطولات الألعاب الجماعية توج فريق جامعة طيبة ببطولة دوري كرة القدم للفئة «أ» بفوزه في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية بالمدينة المنورة بنتيجة 4 ـ 3 بركلات الترجيح على جامعة جازان التي حلت في المركز الثاني, يليها في المركز الثالث فريق جامعة أم القرى، وفي المركز الرابع فريق جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز, فيما نال لقب بطولة دوري كرة القدم للفئة «ب» فريق جامعة الملك سعود، وحل ثانياً فريق جامعة حائل، وفي المركز الثالث فريق جامعة جدة.

 

بطولة كرة السلة

وفي بطولة كرة السلة توج فريق جامعة طيبة باللقب بفوزه في المباراة النهائية التي أقيمت في الصالة الرياضية بمدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية بالمدينة المنورة بنتيجة 74 ـ 62 على نظيره فريق جامعة الملك فيصل الذي حل ثانياً, وجاء فريق جامعة الملك سعود في المركز الثالث بفوزه في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع على نظيره فريق جامعة الملك عبدالعزيز بنتيجة 84 ـ 62.

*************

بووووووكس

 

د. العيار: الموسم اتسم بالندية والحماس

 

أعرب الدكتور تركي بن فهد العيار المستشار ورئيس اللجنة الإعلامية في الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية عن سروره البالغ بنجاح الموسم الثامن لبطولات اتحاد الجامعات الذي اتسم بالندية والحماس والتنافس الشريف بين المشاركين؛ مشيراً إلى أن هذا النجاح أتى بدعم مباشر من معالي وزير التعليم د. أحمد العيسى ونائبه د. عبدالرحمن العاصمي، بالإضافة إلى حرص ومتابعة رئيس الاتحاد د. عبدالله البقمي والأمين العام د. صلاح السقا، بجانب نجاح الجامعات المستضيفة في جودة التنظيم «الإمام عبدالرحمن بن فيصل، الملك فيصل، بيشة، شقراء، القصيم، الجوف، وطيبة» مقدمًا التهنئة الخالصة للجامعات الفائزة وداعيًا الله التوفيق والنجاح للجامعات التي لم يحالفها الحظ في الموسم القادم.

وحول علاقة الإعلام بالاتحاد قال الدكتور العيار: الإعلام شريك استراتيجي وحليف رئيس للاتحاد الرياضي للجامعات السعودية، حيث يلعب دورًا حيويًا ومهمًا في دعم الاتحاد وتسليط الضوء على أنشطته وفعالياته وتغطية كافة البطولات التي ينظمها على مدار العام الدراسي الجامعي، ومن هذا المنطلق، بادر الاتحاد بتشكيل لجنة إعلامية برئاستنا، وممثلين من وكالة الأنباء السعودية «واس» ومختلف وسائل الإعلام التقليدية والإلكترونية المختلفة من صحافة وإذاعة وقنوات تلفازية وفضائية، بالإضافة إلى شبكات التواصل الاجتماعي يبلغون ثلاثين عضوًا، وذلك قبيل انطلاق بطولات الاتحاد في موسمه الثامن.

وأضاف: وقد روعي في اختيار أعضاء اللجنة الإعلامية مناصبهم القيادية وخبراتهم الأكاديمية والمهنية المتراكمة، بهدف الاستفادة والاستنارة بفكرهم النير في توحيد وتنسيق الجهود في العمل الإعلامي والسعي المدروس المنظم لمتابعة ورصد كافة بطولات وإنجازات الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية، وتقديمها إلى وسائل الإعلام المختلفة بصياغة مهنية واحترافية ومتابعة نشرها وبثها. كما تم أيضًا تعيين منسقين إعلاميين في الجامعات التي تتمتع بعضوية الاتحاد، وذلك للتنسيق والتعاون في التغطيات الإعلامية للمنافسات التي تستضيفها جامعاتهم، وكان لتعاونهم ودعمهم دور في نجاح التغطيات الإعلامية. وتعمل اللجنة الإعلامية جنبًا إلى جنب وبكل تفانٍ وإخلاص مع اللجان الأخرى في الاتحاد، وهي: اللجنة التنظيمية، واللجنة الفنية، ولجنة المسابقات، ولجنة أهلية اللاعبين، ولجنة التوثيق والإحصاء، تعمل اللجان معاً لتوحيد وتنسيق الجهود المنظمة وإبرازها إعلامياً عبر مختلف وسائل الإعلام.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA