02/07/1440 - 23:01

مراكز متقدمة لطلاب العمارة والتخطيط في مسابقة تصميم المباني التعليمية

على مستوى الجامعات السعودية
شارك في المسابقة أكثر من 500 طالب وطالبة من أقسام العمارة والهندسة في 12 جامعة
د. العيسى: هذه المسابقات تفتح آفاقاً جديدة لتطوير المباني التعليمية الحالية والمستقبلية

 

 

كتب: م. علي عجلان 

كرم معالي وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى الفائزين بجوائز مسابقة شركة تطوير للمباني لتصميم مبانٍ تعليمية على مستوى جامعات المملكة، والتي شارك فيها ممثلون عن اثنتي عشرة جامعة.

 

تطوير

وقد حاز الطالب «عبدالمجيد بن عبدالرحمن الشهري» على المركز الثاني، بينما حصل الطالب «نايف بن محمد المطيري» على المركز الخامس، الجدير بالذكر أن المسابقة جاءت بناءً على دعوة من شركة تطوير للمباني التابعة لوزارة التعليم، وقد تم دعوة اثنتي عشرة جامعة من جامعات المملكة.

 

أفكار إبداعية

ووفقاً لتصريح المهندس فهد الحماد الرئيس التنفيذي لشركة تطوير للمباني، فقد شارك في المسابقة أكثر من 500 طالب وطالبة من أقسام العمارة والهندسة المعمارية، قدم الطلاب خلالها تصاميم ذات أفكار إبداعية وحلولاً وظيفية متميزه للمباني المدرسية.

 

مستوى رائع

وفي حفل التكريم الذي حضره الدكتور عبدالرحمن الطاسان وكيل كلية العمارة والتخطيط للتطوير والجودة، والدكتور محمد كتبي رئيس قسم العمارة وعلوم البناء، أشاد معالي الوزير – حفظه الله – بالمستوى الرائع الذي قدمه المتسابقون وبالنجاح الذي حققه الفائزون.

 

بيئج ملائمة

ونوه معاليه إلى ضرورة الاهتمام بتطوير البيئة التعليمية للطلاب والكادر التدريسي من خلال المرافق والخدمات والعمل على الاستفادة من كل الإمكانيات التي تجعل من تلك البيئة بيئة مميزة وملائمة ومناسبة للاحتياجات التعليمية والتدريسية، مطالباً الطلاب بالعمل على الاستمرار في تطوير الأفكار الإبداعية الجاذبة للخروج بمبانٍ حديثة ومتطورة خلافاً عن المباني التقليدية الموجودة. 

 

فرصة سانحة

وأشار معالي وزير التعليم إلى أن إطلاق شركة تطوير للمباني لمثل هذه المسابقات، فرصة سانحة لفتح آفاق جديدة للطلاب في المساهمة في تطوير المباني التعليمية الحالية وأيضًا للمباني المستقبلية والتي ستقوم الوزارة ببنائها خلال الفترة القادمة. 

 

تصاميم حديثة ومتطورة

وفي هذا الصدد قدم الدكتور عبدالله الثابت – عميد كلية العمارة والتخطيط – شكره لمعالي وزير التعليم على إتاحة الفرصة لأبنائه من طلاب وطالبات أقسام العمارة على مستوى المملكة وعلى هذا التكريم والاحتفاء بالفائزين، منوهاً أن التكريم سيكون له أثر كبير في تحفيز الطلاب لبذل المزيد من الجهود في استحداث الأفكار الإبداعية والخروج بتصاميم معمارية حديثة ومتطورة.

 

تطوير ممنهج

وأضاف قائلاً: إن جهود معالي الوزير- حفظه الله- جلية في تطوير التعليم والاهتمام بالبيئة التعليمية والتدريسية، من خلال التطوير الممنهج والشامل واللائق بالمرحلة القادمة التي يعيشها وطننا المعطاء، ونلمس كل يوم قفزات تعليمية كبيرة وملحوظة بفضل من الله أولاً ومن ثم رعاية معاليه ومتابعته.

 

فخر للوطن

وأثنى د. الثابت على جهود معالي مدير الجامعة الدكتور بدران العمر، ودعمه الدائم لكل ما فيه تمكين وتطوير لإمكانات أبنائه الطلاب، وتشجيعه لمشاركة الجامعة في مثل هذه المسابقات المعمارية على مستوى الوطن، إيماناً منه بأن الجامعة لابد وأن تسابق العصر وألا تسايره، وحملت على عاتقها إعداد وإخراج جيلٍ متقن لمهاراته ومبدع في أفكاره في مختلف التخصصات ليفخر بهم الوطن وتقوى بهم دعائمه.

 

صناع المجد

وفي ختام حديثه قدم الدكتور الثابت شكره وثناءه على الطلاب الفائزين في المسابقة، مهنئاً إياهم على المراكز التي حققوها في المسابقة، مبدياً سعادته الغامرة بما أنجزوه وأخرجوه من أفكار إبداعية وحلولٍ متميزة في تصميم المباني التعليمية، مختتماً حديثه للطلاب بقوله: «سعيد بكم والكلية بأقسامها تحتفي بفوزكم بالمركزين الثاني والخامس على مستوى جامعات المملكة، فأنتم وإبداعكم المستقبل الواعد بإذن الله في وطننا الكبير الذي يفخر بكم وبأمثالكم، وحصولكم على هذه المراكز يحملكم مسؤولية الاستمرار في الإبداع المفيد لكم ولوطننا الجميل فأنتم صناع المجد والعنصر الفاعل في رؤية الوطن الثاقبة».

 

منافسة واقعية

كما قدم عميد الكلية شكره وتقديره لرئيس قسم العمارة وعلوم البناء على تلمس وتبني الاحتياجات الواقعية في مشاريع الطلاب الفصلية، الأمر الذي يضيف لجودة المشاريع المقدمة واندماج الطلاب في أجواء المنافسة الواقعية لرفع تأهيلهم واستعدادهم لسوق العمل.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA