سين وجيم

ما أبرز عوامل النجاح في مهنة التسويق والمبيعات؟

أظهرت بيانات صادرة عن شركة «لينكدإن» أن العاملين في مجال التسويق والمبيعات بحاجة للتركيز على 5 مهارات ضرورية، تشمل مهارة وضع الاستراتيجيات، والتفاوض على إبرام العقود، وتخطيط الأعمال، والتوقّعات، ووضع الموازنات، لأن هذه المهارات كانت الأكثر طلباً في مجال المبيعات في الأشهر الستة الأخيرة من عام 2017.
وأكدت شركة «لينكدإن» أن المتخصصين في مهنة التسويق والمبيعات بحاجة للتركيز على المهارات الأكثر أهمية في هذا القطاع، فمقارنة بأهم المهارات التي يذكرها محترفو المبيعات في أوروبا على ملفّاتهم الشخصية على لينكدإن، يدرج محترفو المبيعات في الإمارات عدداً أكبر من مهارات «البيع القائمة على العلاقات» أكثر في ملفّاتهم الشخصية، وتظهر البيانات فارقاً واضحاً بين المهارات المدرجة والمهارات، التي يطلبها أصحاب العمل من المرشّحين.
وفي تعليق على الدراسة، قالت ستيفاني فرنانديز، رئيسة حلول المبيعات في «لينكدإن» الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: «أظهرت دراستنا أن ما من مهارة واحدة من أهمّ المهارات التي أدرجها محترفو المبيعات تطابق المهارات الأكثر طلباً لدى البائعين على «لينكدإن».

 

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA