01/09/1440 - 05:48

عرض منصة «سفير الخريجين» لمبتعثي بريطانيا

ضمن فعاليات يوم المهنة للطلبة السعوديين في لندن

استعرضت وزارة التعليم ممثلة بوكالة البعثات منصة «سفير الخريجين» للمبتعثين السعوديين في بريطانيا، وذلك خلال فعاليات يوم المهنة للطلبة السعوديين والذي تنظمه الملحقية الثقافية في لندن.
‏‎وقال وكيل الوزارة لشؤون البعثات والمشرف على الملحقيات د. جاسر الحربش: «في الوقت الذي تحتضن فيه العاصمة البريطانية لندن  انطلاقة تظاهرة يوم المهنة والإرشاد الوظيفي تحت شعار «رؤيتي مستقبلي 2018» تماشياً مع رؤية المملكة 2030، ‏‎حرصنا في وكالة البعثات على عرض منصة سفير خريجي الابتعاث بهدف ربطهم مع جهات التوظيف والتدريب التي تتناسب مع مؤهلاتهم، وتساعد في نفس الوقت مؤسسات القطاع الخاص والعام بالوصول إلكترونياً إلى قاعدة بيانات خريجي الابتعاث والسير الذاتية لهم بكل يسر وسهوله».
‏‎وأوضح د. الحربش أن تصميم المنصة الذي استغرق عدة أشهر على أيدي كفاءات تقنية وطنية؛ راعى إتاحة التسجيل الإلكتروني للمؤسسات، وإعلان فرص التوظيف والتدريب، من خلال البحث المباشر في سير الخريجين الذاتية التي تتيحها المنصة للتواصل مع المرشحين إلكترونياً.
‏‎من جانبها دعت وكالة الوزارة للبعثات كافة الخريجين للتسجيل عبر نظام سفير الخريجين عبر الرابط: https://safeergraduates.moe.gov.sa ‏‎وتعبئة متطلبات نموذج التسجيل الإلكتروني والتي تشمل بناء السيرة الذاتية للمرشح، والاطلاع على بيانات الجهة، وممثلها  وعنوانها.
‏‎كما يمكن للخريجين الاستفادة من الخدمات الأخرى كخدمة التنبيهات عند الإعلان عن وظيفة تتطابق مع المؤهل، ومشاركة إعلانات التوظيف، والاستفادة من فرص التدريب التعاوني والتدريب المطروحة في المنصة. كما دعت جهات التوظيف للتسجيل وعرض الوظائف الشاغرة والاستفادة من الخدمات التي تقدمها المنصة من عرض للسير الذاتية لخريجي الابتعاث.

 

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA