01/09/1440 - 06:34

سياسة الجودة في الجامعة

زاوية: جامعتي في ٢٠٣٠

اعتمدت جامعة الملك سعود بقيادة معالي مدير الجامعة، سياسة محددة للجودة، تلتزم بتحقيقها، وتضع الخطط التي ترسم طريق بلوغها، وتنص سياسة الجودة بالجامعة على ما يلي:

«تقوم جامعة الملك سعود بتقديم خدماتها التعليمية والبحثية والمجتمعية في جميع وحدات الجامعة المتعددة، وتعمل على تجويدها وفقاً للمعايير الوطنية والعالمية للتأكيد على تميّزها، داعمة لتحقيق رسالتها وأهدافها الإستراتيجية للوصول إلى الريادة والتميز العالمي».

ولتحقيق أهدافها الرئيسة المعتمدة في خطتها الإستراتيجية KSU2030، والتي تتوافق مع رؤية المملكة KSA2030، فإنها تلتزم بالتطوير والتحسين المستمر لمستويات الأداء الأكاديمي والتميّز البحثي، بالإضافة إلى تعزيز كفاءة الإبداع والتميّز لدى أعضاء هيئة التدريس.

كما تسعى الجامعة إلى تعزيز قدرات خريجيها وجودة المخرجات التعليمية ضمن بيئة تعليمية متميزة وبناء نظام هيكلي داعم، وتلتزم الجامعة بخدمة جميع الشرائح المجتمعية من خلال بناء جسور التواصل وعقد الشراكات محلياً وعالمياً.

كما تلتزم جامعة الملك سعود بتطبيق جميع المتطلبات القانونية والتنظيمية، ومراجعة أهداف الجودة والمتابعة الأكاديمية والفنية والإدارية، والتحسين المستمر لنظام إدارة الجودة الأكاديمي والإداري؛ لضمان فعالية تطبيق نظام إدارة الجودة الإدارية وفق متطلبات المواصفة القياسية الدولية «ISO 9001 :2015».

هذه هي سياسة الجودة المعتمدة بالجامعة، والتي تعمل الجامعة ممثلة في وكالة الجامعة للتخطيط والتطوير على تنفيذها، وتعد سياسة الجودة وثيقة مهمة لأنها تحدد النهج الذي تلتزم به الجامعة في مسيرتها لبلوغ الريادة والتميز.

وانطلاقاً من حرص وكالة الجامعة على نشر وترسيخ هذه السياسة لدى جميع منسوبي الجامعة، تعمل الوكالة حالياً من خلال وحدة العلاقات العامة والإعلام على تفعيل عدد من وسائل الاتصال التي تحمل هذه السياسة إلى كافة منسوبي الجامعة، والجهات المستهدفة، وهو الأمر الذي يدعم نشر الوعي بها ومن ثم ترسيخها تأكيداً لحرص الجامعة على متابعة تنفيذها والالتزام بها.

أسأل الله أن يوفق جميع وحدات الجامعة للمساهمة الفاعلة في تحقيق سياسة الجودة بالجامعة والالتزام بها.

أ. د. يوسف بن عبده عسيري

وكيل الجامعة للتخطيط والتطوير

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA