02/10/1440 - 15:25

7 أسرار تجعلك في حال أفضل

لا تكن ممن يتركون الحياة تصنع بهم ما تشاء غير آبهيـن بمستقبلهم وأهدافهم وطموحاتهم، هناك مبادئ أساسية وأسرار في هذه الحياة تعينك على التحول من عالم الخيال والأحلام إلى عالم الواقع والإنتاج والإنجاز وتجعلك في حال أفضل:
- أحرق مراكبك:
الحياة الرائعة والمثالية تتطلب عملا شاقا, والوصول لغاية ما يتطلب قراراً حاسماً وجرأة شخصية. تذكر قصة المستكشف الشهير «هيرناندو كورتيز» عندما نزل على شواطئ فيراكوز بالمكسيك وبينما هو في المعركة أمر أحد ضباطه للعودة للشاطئ لينفذ أمرا واحدا «أحرق مراكبنا».
- أتقن التغيير:
إيمانك بفكرتك لا يكفي، بل أشرك الثقة مع الايمان لتحويل الفكرة الى واقع، حدد كيف يبدو شكل قمة الجبل، ثم ابدأ في التسلق، وخذ خطوات صغيرة وعزز لديك قوة التركيز ودع عنك التسويف فإن كنت ذلك الشخص الذي تكتظ خطة عمله بـ ”سوف أصنع تلك الأشياء يومـاً ما” فأشك بأنك ستفعل شيئاً ذا قيمة.
- ابدأ اليوم:
تركيز المرء على شيء معين يضمن تحقيقه ويمنحه قوة هائلة, فما تركز عليه اليوم ينمو ويتطور غدا, فالبقاء أمام كمية التغييرات الهائلة في هذا الكون يتطلب تطويراً وابتكاراً في نماذج أعمالك بشكل مستمر.
- اجعل لك بصمة «كن مختلفا ومبهما»:
في عالم أصبحنا فيه أمام خيارات أكبر وأشمــل، أصبح التصميم هو الشيء الوحيد الذي يميزك عن بقية المنافسين.
- العملاء ملوك:
في عالم الأعمال اليوم يعد الاهتمام بالعملاء أمراً في غاية الأهمية، وعلى رائد الأعمال أن يعامل عملاءه كأنهم ملوك فهم نبض حياة مشروعه الريادي، أشعرهم بالفخر عندما يستخدمون منتجاتك وأبهرهم بين فينة وأخرى بفكرة أو بتصميم, اجعلهم يتحولون في معاملاتهم معك من باب الرضا إلى باب الولاء.
- طبق تأثير الارتداد:
اعلم أن الشيء الذي ترغب أن ترى المزيد منه في حياتك, هو نفس الشيء الذي يجب عليك أن تمنحه للآخرين، فإن كنت ترغب أن تكون رائد أعمال ملهم يجب أن تبعث الإلهام لديهم بفكرة, بخدمة, بتصميم فريد, لتحصل عليه من عملائك فكل ما في الأمر أنك تمنحهم ما يريدون.
- تعلم أكثر لتكسب أكثر: إن قيمتك الحقيقية اليوم هي بما تتعلمه من جديد، اجعل التعلم عادة لديك فالتعلم المستمر يجعل منك مع مرور الوقت شخصاً لا يمكن الاستغناء عنه؛ فكيف بك اذا درست منافسيك ودرست سلوك عملائك وطورت من إدراكك الذي سيجنبك الكثير من الأخطاء!

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA