02/10/1440 - 15:45

الفشل أول خطوة على طريق النجاح

حين يبدأ الواحد منا تعلم المشي صغيرا، فإنه يقع كثيرا، لكن من رحمة الله بنا أن فشل محاولات المشي الأولى هذه يكون مقبولا لدينا، ولا يصدنا عن الشروع في المزيد من المحاولات، لكن المشكلة أننا حين نكبر، نبدأ في نسيان روحنا السمحة التي لا تكترث بالإخفاق والسقوط، ونأخذ الفشل على محمل الجد المبالغ، الذي يجعلنا لا نحاول لمرات ومرات.
إذا كنت تواجه مشاكل كثيرة وعقبات شاقة، فلا عليك، هذا حال الناس جميعا، خاصة مشاهير الناجحين، والذين حين تقرأ سيرتهم، ستفاجأ بكم المصاعب والمشاكل التي واجهوها وتغلبوا عليها، الأمر الذين قد يهون عليك ما تلاقيه في سبيل تحقيق نجاحك.
- هنري فورد: رجل وهب العالم خطوط الانتاج في المصانع، وأسس شركة تصنيع سيارات عالمية شهيرة لا تزال تعمل حتى اليوم، هذا الرجل أسس في بدايته أكثر من تجارة وشركة، فشلت كلها، وتركته مفلسا خمس مرات، قبل أن تنجح شركته فورد لتصنيع السيارات.
- رولاند مايسي: متاجر مايسيز هي سلسلة محلات أزياء وملابس مشهورة جدا في الولايات المتحدة، موجهة بالأكثر للطبقة الراقية من المشترين، لكن مؤسسها لم ينجح من أول مرة، إذ استلزم الأمر منه أن يفشل في بدايته سبع مرات في تجارات بدأها، قبل أن ينجح متجره الجديد في مدينة نيويورك.
- فرانك وولورث: سلسلة محلات وولورث «تعادل محلات كل شيء بريالين في السعودية» كانت ذات شهرة طاغية في الولايات المتحدة حتى وقت قريب. في بدايته، كان المؤسس فرانك وولورث يعمل كعامل في متجر صغير، وكان مديره يمنعه من التعامل مع الزبائن لأنه رآه غير مؤهل لذلك، حين افتتح فرانك متجره الأول، فشل ولم يجد زبائن لبضاعته وأفلس، لكنه نجح في المرة الثانية.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA