04/11/1440 - 02:39

جامعة «كاوست» الثانية عالمياً حسب تصنيف ناتشور إنديكس

احتلت جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية «كاوست» المرتبة الثانية عالمياً في قائمة تضم أفضل 30 أكاديمية علمية دولية تأسست منذ عام 1988م، خسب تقييم نشره موقع ناتشور إنديكس «natuer index».
وتتبع المؤسسة العلمية الدولية «natuer index» في تقييم المؤسسات والأكاديميات ارتباط المقالات العلمية العالية الجودة كل شهر ويتم من خلال ذلك تقييم النجاح البحثية والمستوى العلمي حسب المنشأة والبلد.
وقد حققت جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية «كاوست» خلال السنوات العشر الماضية حضوراً قوياً في المشاركات العلمية العالمية وقدمت العديد من الأبحاث وبراءات الاختراع في العديد من المجالات العلمية والتقنية.
وآخر تعاون لجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية «كاوست» كان مع مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية بمركز العلوم البيولوجية الحاسوبية «CBRC» تحت مظلة المبادرة الوطنية للأمراض المعدية لإثراء البحوث التي أجريت على البكتيريا العنقودية المقاومة للميثيسيلين.
والهدف الرئيسي من هذا التعاون هو فهم آليات مقاومة المضادات الحيوية في بعض مناطق المملكة التي قد تكون أكثر عرضة لوجود سلالات أكثر مقاومة. كما يعمل المشروع على تعزيز التعاون متعدد التخصصات بين المؤسسات والجامعات ومراكز البحوث العلمية المعنية بمكافحة الأمراض المعدية في المملكة.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA