03/09/1440 - 14:33

تحليل بيئة العمل الداخلية والخارجية بجامعة الباحة

افتتح مدير جامعة الباحة الدكتور عبدالله الحسين، ورشة عمل «التّحليل الرباعي لبيئة العمل الداخلية والخارجية للجامعة» التي نظمتها وكالة الجامعة للتطوير الأكاديمي وخدمة المجتمع وإدارة التخطيط الاستراتيجي، بحضور وكلاء الجامعة، وعمداء الكليات، وعمداء العمادات المساندة، وقادة العمل الإداري، وذلك بقاعة التّدريب بمبنى الإدارة بالمدينة الجامعية.
وبدأت ورشة العمل بكلمة من وكيل الجامعة للتطوير والاعتماد الأكاديمي وخدمة المجتمع الدكتور فارس بن صالح الغامدي، أشار فيها إلى أهمية عقد هذه الورشة لما لها من أثر فاعل في بناء الخطة الاستراتيجية للجامعة بالتزامن مع الرؤية السعودية 2030، وبرنامج التحول الوطني 2020.
إثر ذلك ألقى معالي مدير الجامعة كلمة شكر فيها وكالة الجامعة للتطوير الأكاديمي وخدمة المجتمع و إدارة التخطيط الاستراتيجي على إقامة هذه الورشة، مثمنًا حرص الجميع على الحضور والمشاركة فيها، مؤكّدًا أن الجامعة تهدف من إقامة هذه الورشة، وغيرها من ورش العمل المستقبلية إلى تطوير وبناء الخطة الاستراتيجيّة للجامعة؛ وفقًا لرؤية المملكة 2030 ومرتكزاتها الجوهرية.
وأشار معاليه إلى أن الورشة تسعى إلى تشخيص البيئة الداخلية والخارجية للجامعة، وذلك بتحديد مراكز القوة التي تمتلكها بهدف تعزيزها، ونقاط الضعف من أجل معالجتها؛ فضلاً عن استغلال واستثمار الفرص المستقبلية، وتلافي جميع التحديات والتهديدات المحتملة، مؤكداً أن إدارة الجامعة حريصة كل الحرص على بناء رؤية واضحة ومدروسة للجامعة، كما أنها حريصة على صياغة رسالة هادفة لها تقوم على أهداف الاستراتيجية قابلة للتّطبيق والتنفيذ.
إثر ذلك تمّ عرض شرح واف حول التحليل الرباعي «swot nalysis» من قبل القائمين على الورشة، مع بيان كيفية تحديد أبرز عناصر القوة والضعف داخل الجامعة، وسبل استغلال الفرص النوعية، ومواجهة التحديات المحتملة خارجها.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA