03/09/1440 - 14:19

خطة نوعية لتطوير برنامج الماجستير بجامعة بيشة

كشفت جامعة بيشة عن إطلاق خطة نوعية لتطوير برنامج مرحلة الماجستير بعمادة الدراسات العليا في التخصصات المعتمدة وتحسين جودة المخرجات ورفع كفاءة الخريجين، والاستفادة من خبرات الجامعات المحلية والعالمية في تطوير جودة الإجراءات الطلابية والبرامج الدراسية الأكاديمية.
جاء ذلك في تأكيد لوكيل جامعة بيشة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور صالح بن محمد الشمراني، أتى بالتزامن مع انعقاد فعاليات يوم الدراسات العليا الأسبوع الماضي، برعاية مدير الجامعة الدكتور أحمد بن حامد نقادي ووكلاء الجامعة ومسؤوليها وطلابها.
من جانبه، أوضح عميد الدراسات العليا بالجامعة الدكتور مفلح الأكلبي، أن الجامعة تسعى لطرح برامج مشتركة مع جامعات محلية وعالمية في تخصصات مختلفة ونوعية؛ لرفع كفاءة البرامج، وسعيًا منها للمساهمة الفاعلة في تحقيق خطة الجامعة الاستراتيجية، إضافة إلى برنامج الإشراف المشترك بين بعض أقسام الكليات بالجامعة ونظيراتها بالجامعات المحلية والعالمية الأخرى.
وبين أنه يتم العمل على التوسع في برامج الدراسات العليا بشكل مستمر في التخصصات الإنسانية والعلمية والصحية، وسوف تتنوع هذه البرامج من حيث أسلوب الدراسة، كاشفًا عن أن أغلب البرامج الحالية تتبنى أسلوبي أو نظامي الرسالة والمقررات، وقد تأخذ بعض المقررات مستقبلاً بأسلوب المقررات فقط.
وذكر وكيل الدراسات العليا والبحث العلمي بجامعة بيشة، أنه بالرغم من حداثة نشأة عمادة الدراسات العليا إلا أنها حققت تقدماً في البرامج والخطط الدراسية بفضل دعم مدير الجامعة ووكيل الجامعة الدكتور مهدي القرني وجهود منسوبي العمادة بقيادة عميد الدراسات العليا الدكتور مفلح الأكلبي.
وأضاف أن القبول بدأ لأول مرة في إعداد برنامج الماجستير في العام الدراسي 1435/1436هـ، وتم القبول في أقسام كلية التربية في الفصل الأول من العام الجامعي 1436/1437هـ؛ حيث قبلت الدفعة الأولى في برنامج ماجستير التربية في المناهج وطرق التدريس العامة، وفي الفصل الأول من العام الجامعي 1437/1438هـ تم قبول الدفعة الأولى في برنامج ماجستير التربية في تقنيات التعليم، موضحًا أن عدد برامج الماجستير المعتمدة حالياً تبلغ 18برنامجاً والمنفذ منها 9 برامج حتى الآن، وذلك في 4 كليات و7 أقسام أكاديمية، فيما يبلغ عدد الطلاب 304 طلاب وطالبات يدرسون بنظام المقررات والرسالة ونظام المقررات فقط.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA