03/09/1440 - 14:14

مشاكل فيسبوك تتفاقم نتيجة التسريبات

استقالة مسؤوليها البارزين تتوالى

تتفاقم مشاكل شركة فيسبوك نتيجة فضائح التسريبات والاختراقات، وتتوالى بالتزامن مع ذلك استقالة ومغادرة المسؤولين التنفيذيين البارزين، حيث أعلن بريندان إيريبي Brendan Iribe، الرئيس التنفيذي السابق والمؤسس المشارك لشركة أوكولوس Oculus عبر منشور على حسابه الرسمي على المنصة الاجتماعية أنه سوف يغادر فيسبوك دون الحديث عن سبب المغادرة، مما يجعله أحدث مؤسس شركة ناشئة بارزة اشترتها فيسبوك يغادر.

وقال بريندان عبر المنشور: «أود أن أشكر بصدق كل شخص كان جزءًا من هذه الرحلة المدهشة، ولا سيما مارك زوكربيرغ؛ لإيمانه بهذا الفريق ومستقبل الواقع الافتراضي VR والواقع الغامر AR».

وشهدت الشركة مؤخرًا مغادرة مؤسسي تطبيق مشاركة الصور إنستغرام، الذي حصلت عليه في صفقة قيمتها مليار دولار في عام 2012، كيفين سيستروم Kevin Systrom ومايك كريغر Mike Krieger في شهر سبتمبر/أيلول والشريك المؤسس لتطبيق التراسل الفوري واتساب، الذي حصلت عليه في صفقة قيمتها 22 مليار دولار عام 2014، جان كوم Jan Koum في شهر أبريل/نيسان.

وتحدث جان كوم عن مجموعة من الفضائح فيما يتعلق بالأمان وخصوصية بيانات المستخدم، بالإضافة إلى حديثه عن انتشار المعلومات الخاطئة على خدمات الشركة.

يأتي ذلك بعد مرور ست سنوات على إطلاق بريندان شركة Oculus ونظارة Rift مع مجموعة من المؤسسين، والذي انضم إلى فيسبوك عندما استحوذت الأخيرة على شركة الواقع الافتراضي الناشئة أوكولوس Oculus عام 2014 بمبلغ 3 مليارات دولار واحتفظت بموظفيها، مما سمح بدخول فيسبوك عالم أعمال أجهزة الحاسب لأول مرة بطريقة كبيرة والمراهنة على أنه سيكون هناك يوم ما سوق كبيرة للواقع الافتراضي.

ولا يعتبر إيريبي المؤسس المشارك الوحيد لأوكولوس Oculus الذي غادر الشركة، حيث قام زميله المؤسس المشارك بالمر لوكي Palmer Luckey بمغادرة فيسبوك عام 2017، وقال في وقت سابق من هذا الشهر: «بيع أوكولوس إلى فيسبوك كان أفضل شيء حدث على الإطلاق في صناعة الواقع الافتراضي حتى لو لم يكن الأمر رائعا بالنسبة لي».

كما فقدت فيسبوك العديد من المدراء التنفيذيين العام الماضي، بما في ذلك كبير مسؤولي التسويق غاري بريجز Gary Briggs، ونائب رئيس الشراكات دان روز Dan Rose، ورئيس الاتصالات العالمية والتسويق والسياسة العامة إليوت شراج Elliot Schrage، ورئيس قسم الأمن أليكس ستاموس Alex Stamos، والمستشار العام كولين ستركت Colin Stretch.

المصدر: aitnews

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA