«جدار إلكتروني» لخدمة المسافرين عبر المطارات

إذا كنت في المطار وقد تعثر عليك الحصول على رحلة الربط الخاصة بك «الترانزيت»، فإن هذا الأمر لن يكون صعباً بعد اليوم بفضل روبوت صنعته شركة «إل جي» يقوم بهذا الدور، يعمل بوصفه دليلًا بالمطار لإرشاد المسافرين إلى رحلاتهم؛ ما يسهل على الناس السبل التقليدية من الرجوع إلى موظفي الاستعلامات أو مراجعة لوحات الطائرات المغادرة والقادمة وغيرها.

كما أن له وظائف أخرى مثل التعرف على بطاقات الصعود إلى الطائرة ومسحها، ما يوفر عمل الموظفين في هذا الإطار ويقلل من الصفوف والانتظار، ويعرف الروبوت باسم «الجدار الإلكتروني»، وتقول الشركة إنه يهدف لتسهيل الرحلات والتفاعل مع المسافرين وخدمتهم في المطارات.

كما أن له مهاماً أخرى تشمل نظافة الأرضيات وجمع القمامة أثناء حركته متنقلاً في المطار لمساعدة المسافرين، علماً أن له حساسية عالية للأماكن المتسخة أكثر من البشر ربما. كما يقوم بتنظيف الحمامات ويجعلها في وضع جيد في كل الأوقات من حيث الراحة النفسية، وقد تم تجريبه الآن في مطار إنتشون ومطار سول الدولي بكوريا الجنوبية، وهو ما يجعل هذه المطارات ذات جاذبية أكبر ومتعة للمسافرين.

المصدر: alarabiya

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA