03/09/1440 - 14:23

الأخ الأكبر أكثر تحملاً للمسؤولية لكنه أسوأ في القيادة

رغم وجود دراسات عديدة تشير إلى أفضلية الأخ الأكبر من حيث تمتعه بنسبة ذكاء أكبر من باقي إخوته وتحمله للمسؤولية، إلا أن دراسة حديثة قامت بها شركة «بريفيلنج مار أنسوراس»، كشفت أن الأخ الأكبر في الأسرة هو الأكثر عرضة لمخالفات السرعة، والحصول على غرامات الطريق والتصادمات في الطرق.
بينما وعلى الطرف الآخر، أثبتت نتائج الدراسة أن الأخوة الأصغر يكونون غالباً أقل تهوراً ويسوقون بطريقة أكثر أماناً ويحصلون على مخالفات وغرامات أقل مما يحصل عليه الأخ الأكبر، وذلك بعد إجراء اختبارات عملية على 1395 سائق سيارة.
ووفقاً لصحيفة «ذا إندبندنت» البريطانية فقد وجدت الدراسة، أن 89% من الأشقاء الأكبر سنًا من المرجح أن يخترقوا السرعة المحددة، و47% يزعجون السائقين الآخرين عن طريق قطع طريقهم، و35% حصلوا على غرامة.
ووجد الباحثون أيضًا أن الاعتذار عن الغرامات وسوء القيادة تختلف من شخص إلى آخر تبعاً لترتيب الولادة، ففي حين كان الأشقاء الأصغر يرجح أن يقوموا بإلقاء اللوم على السائقين الآخرين، يميل الأشقاء الأكبر إلى إلقاء اللوم على أنفسهم.
وقد علق شارلوت فيلدينغ، رئيس بريفيليج دريفكسيرت على النتائج قائلاً: «التنافس الأخوي هو قضية عائلية شهيرة، لاسيما عندما يجُادل من هو أفضل سائق، لقد حلت هذه الدراسة تلك المشكلة».

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA