04/06/1440 - 06:37

نادي المسرح يشارك في مهرجان اليوم العالمي للطفل

 

كتبت: ريهام الزعيبي

 

أقيم مهرجان اليوم العالمي للطفل في مركز الملك فهد الثقافي مؤخراً، وكان ذلك للتوعية والترفيه للأطفال في آن واحد، بمشاركة العديد من الجمعيات والمراكز وكذلك أندية جامعة الملك سعود.

تخلل الفعالية عروض لمواهب الأطفال كإلقاء القصائد الفصحى والنبطي، وشملت العروض مشاركة العديد من الأطفال من جميع المراحل العمرية، واستهدفت فعاليات المهرجان تعزيز أداء الأطفال وتشجيعهم على صقل مواهبهم والاستمرار في ممارستها.

وقد شارك نادي المسرح في هذا المهرجان ممثلاً لأندية جامعة الملك سعود الطلابية، وذلك من خلال عدة أركان خاصة بالأطفال، وشملت «ركن حكواتي»، وهو ركن خاص بقراءة القصص الممتعة والشيقة وبث رسالة للأطفال عن أهمية القراءة بطريقة غير مباشرة وممتعة.

الركن الآخر هو «مسرح الدمى» الممتع حيث تمثلت الشخصيات في هيئة دمى قريبة لاهتمامات الأطفال وميولهم لتجذب تركيزهم وتنقل الفكرة بشكل بسيط ومفهوم، أما الركن الأخير فهو أستديو خاص لالتقاط الصور للأطفال لتصبح ذكرى اليوم الرائع دائمة للأطفال.

الجدير بالذكر أن اليوم العالمي للطفل تم تأسيسه عام 1954 ويحتفل به في 20 نوفمبر من كل عام لتعزيز الترابط في كل أنحاء الدول، والتوعية عن الأطفال، وتحسين رفاه الأطفال.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA