04/06/1440 - 05:35

قبول مشاريع بحثية لطالبات الماجستير في منتدى الأبحاث الطبية

يشرف عليها كرسي أبحاث المؤشرات الحيوية للأمراض المزمنة

ضمن فعاليات المنتدى السنوي التاسع للأبحاث الطبية والذي ينظمه مركز الملك عبدالله العالمي للأبحاث الطبية بالشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني؛ شاركت مجموعة من طالبات الماجستير -كلية العلوم - قسم الكيمياء الحيوية في المنتدى, حيث تم قبول سبعة مشاريع بحثية يشرف عليها كرسي أبحاث المؤشرات الحيوية للأمراض المزمنة.
وجاءت المشاريع البحثية في عدة مواضيع مختلفة, حيث شاركت طالبة الماجستير هند سليمان الفضل بملصقة علمية بعنوان «تعيين العلاقة بين مستوى العناصر الغذائية ومستوى ٢٥ یدروكسي فيتامين د و٢٥،١ ثنائي یدروكسي فيتامين د بين المرضى السعوديين». أما الطالبة روان الشثري فكان عنوان ملصقتها هو «الاختلافات في مستويات سيستاتين (Cystatin C) في السيروم وعلاقتها بالمؤشرات الأيضية في الحوامل الأصحاء والمصابات بسكري الحمل».
كما عرضت الطالبة هنوف العسكر ملصقة علمية عن «تأثير تناول مكملات فيتامين د على مستويات أنزيم كربوكسيبتيداز ان وأكسيد النيتريك في البالغين السعوديين», وشاركت طالبة الماجستير فاطمة الحربي بملصقة علمية بعنوان «علاقة الكادميوم بالكثافة المعدنيه للعظام في النساء السعوديات بعد انقطاع الطمث مع وبدون هشاشة العظام».
وشملت مشاركة الطالبة إسراء المالكي عرضاً لملصقة علمية بعنوان «تقييم تأثير المركب التناظري للكركم كمضاد للسرطان عن طريق تحوير التعبير الجيني لمسار التأثير الخلوي الخاص بعطب DNA في خلايا سرطان الثدي». أما الطالبة وضحة الدوسري والتي أقامت تعاوناً بحثياً مع مركز الملك عبدالله للأبحاث الطبية فشاركت بملصقة علمية عن دراسة بحثية تهدف إلى تفسير «تأثير طفرة وراثية على سلوك الخلايا النجمية والميكروغليا ومقارنته بالخلايا الطبيعية لدى مرضى الجلوكوما».

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA