04/06/1440 - 05:50

«مشروعات» تستعرض أهدافها بمسرح «الهندسة»

 

استقبلت كلية الهندسة ممثلة بقسم الهندسة المدنية مؤخراً المهندس أحمد البلوي، مدير عام «البرنامج الوطني لدعم إدارة المشروعات والتشغيل والصيانة في الجهات العامة - مشروعات» وذلك ضمن المتحدثين الخارجيين بقسم الهندسة المدنية.

في مستهل الزيارة، استقبل عميد كلية الهندسة الدكتور وليد بن محمد زاهد، بحضور رئيس قسم الهندسة المدنية الدكتور عبدالله السبهان والدكتور إبراهيم الحماد المشرف على نشاط المحاضرين الزائرين بالقسم، حيث استعرض العميد رؤية الجامعة ٢٠3٠م وإمكانيات الكلية واستعدادها لدعم مركز المشروعات فنيًا، فضلاً عن سبل تعاون الكلية و«مشروعات» عن طريق تدريب طلبة كلية الهندسة بقطاع التشييد بالمملكة.

بعد ذلك قدم المهندس أحمد البلوي عرضاً لأهداف «مشروعات» من خلال تعميم تطبيق منهجية إدارة المشروعات الإنشائية مستقبلاً على جميع مشاريع المملكة العربية السعودية، والتي تقدر بمئات البلايين من الريالات، منوها بأنها ستحقق بإذن الله رفع أداء الإدارات الهندسية في الدولة وتخفيض كلفة المشاريع والحد من تعثرها وسرعة الإنجاز مما يقلل الهدر الاقتصادي.

وزيادة على ذلك قدم المحاضر عدة نصائح مهنية للطلبة لإرشادهم لسوق العمل الهندسي الواعد والذي هو عماد التنمية العمرانية، تلا المحاضرة حوار بإدارة الدكتور إبراهيم الحماد بين المحاضر والأساتذة والطلبة والتي اكتظت بهم قاعة مسرح الكلية.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA