122 مليار دولار حجم نمو سوق تطبيقات الهواتف عام 2019

أطلقت شركة «App Annie» المختصة بتحليل بيانات وسوق التطبيقات، توقعاتها لسوق التطبيقات العالمي لعام 2019 بحيث تشمل توقعاتها إنفاق المستهلكين على التطبيقات والألعاب بالإضافة لسوق الاشتراكات الخدماتية وغيرها من النقاط المهمة، متوقعةً وصول مبلغ الإنفاق عليها إلى 122 مليار دولار، متفوقة بذلك على شبابيك التذاكر واسعة الشعبية، بنمو للإنفاق العالمي على هذا الجانب يعد أكبر بخمس مرات من نسبة نمو الاقتصاد العالمي للعام المقبل.

ونوهت «App Annie» إلى أن الإنفاق الاستهلاكي يعد جانباً واحداً فقط من مقاييس تتبع نمو متاجر التطبيقات وإيراداتها المحتملة، حيث يتوقع أن يتضمن النمو العمليات والإعلانات الجارية داخل التطبيقات نفسها إضافة للمعاملات المكملة التي تتم خارج تطبيقات بعض الشركات مثل أوبر وأمازون، في وقت ستشكل الهواتف ما نسبته 62% من الإنفاق العالمي على الإعلانات الرقمية في 2019 وهو ما يساوي 155 مليار دولار.

أما بالنسبة للإنفاق الاستهلاكي على ألعاب الهواتف فقد أوضحت الشركة أنه سوق ينمو بشكل متسارع وبفضل ألعاب مثل PUBG وفورتنايت أصبح هذا النمو متسارعاً لتنوع منصات الألعاب التي تدعمها، بالإضافة لتوفيرها آليات اللعب متعددة اللاعبين بشكل تفاعلي حي ومباشر، حيث تتوقع Annie أن يستمر النمو لتملك ألعاب الهواتف ما نسبته 60% من نسبة هذا السوق من بين المنصات الرئيسية الأخرى.

فيما سيكون الحظ الأوفر من الوقت الذي سيقضيه المستهلك على التطبيقات هو من نصيب تطبيقات البث والتواصل الاجتماعي مثل يوتيوب TikTok وسناب شات وانستقرام، فيما يستحوذ يوتيوب على أربع دقائق من كل خمس يقضيها المستهلك هناك، إلا أن 2019 سيملك العديد من خدمات البث الجديدة التي قدي تؤدي لتغيير بعض النسب في هذا الجانب.

المصدر: tech-wd

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA