«فيسبوك» أقل الشركات التقنية «موثوقية»

تلقت الشركات الكبرى للتقنية، ضربة موجعة مؤخرًا، إثر تراجع ثقة المستخدمين فيها إلى مستويات «مقلقة»، جراء الفضائح المتوالية للخصوصية، وحسب استطلاع رأي أجرته شركة «تولونا» فإن مارد التواصل الاجتماعي «فيسبوك» من أقل المنصات التي تحظى بثقة المستخدمين.

وواجه «فيسبوك» مؤخراً، فضيحة مدوية، بعدما كشفت تقارير أنه سمح لأكثر من 150 شركة، من بينها «مايكروسوفت» و«نتفلكس»، بالوصول إلى رسائل المستخدمين، وجاءت فضيحة الرسائل بعد أيام قليلة من سد ثغرة أدت إلى انتهاك الخصوصية في  أكثر من 6 ملايين صورة في الموقع.

وكشف الاستطلاع أن 40 بالمئة يعتبرون موقع «فيسبوك» أقل منصة تقنية جديرة بالثقة، لكن لم تتجاوز نسبة من عبروا عن سخطهم من موقع «تويتر» 8 في المائة، ونفس النسبة تخشى من منصة «أمازون»، بينما تصل النسبة في حالة أوبر إلى 6 بالمئة، و6 بالمئة إزاء «قوقل».

أما تطبيق «سناب شات» فيثير مخاوف الثقة لدى 4 بالمئة فقط من المستخدمين، وهذا ينطبق أيضًا على «آبل» التي تراهن على تحصين بيانات المستخدم ودخلت في معارك قضائية مع الاستخبارات الأمريكية حتى لا تتنازل عن هذا المبدأ.

في المقابل، حصلت شركتا «تسلا» و«نتفليكس» على تقدير مذهل، إذ قال 1٪ فقط من المستجوبين إنهم يخافون على بياناتهم حين يلجؤون إلى المنصتين.

المصدر: skynewsarabia

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA