تدشين أول إصدار لكرسي الهدايات القرآنية بـ«أم القرى»

دشن معالي مدير جامعة أم القرى الدكتور عبدالله بن عمر بافيل, الإصدار الأول من مخرجات كرسي الهدايات القرآنية المعني بإنجاز الموسوعة العالمية للهدايات القرآنية التي تتكون من ٦٠ رسالة دكتوراه بمشاركة عدد من الجامعات العالمية.
وتسلم معاليه نسخة من كتاب «هدايات سورة الفاتحة»، وهو عبارة عن بحث علمي محكم من أول رسالة بالموسوعة تمت المشاركة به ضمن ٥٠ بحثاً علمياً قدمتها كراسي القرآن بجامعة أم القرى في المؤتمر القرآني الدولي السنوي «مقدس٨» الذي نظمته جامعة ملايا بماليزيا بإشراف علمي من كرسي القرآن الكريم بجامعة أم القرى، كما اطلع معاليه على التقرير المرئي لفعاليات المؤتمر وتوصياته.
وبارك الدكتور بافيل هذا الإصدار الأول لمخرجات كرسي الهدايات القرآنية, مؤكداً أن جامعة أم القرى لن تدخر وسعاً في الاهتمام بالكراسي العلمية التي تخدم القرآن الكريم وعلومه والسنة النبوية المطهرة وعلومها وتسخيرها لخدمة المجتمع.
من جهته بيَّن المشرف على الكرسي الدكتور يحيى زمزمي, أن المشروع يتضمن إعداد موسوعة عالمية متخصصة في مجال الهدايات القرآنية يتم إنجازها من خلال رسائل أكاديمية لطلاب مرحلة الدكتوراه في شتى جامعات العالم لنشر رسالة الهدايات القرآنية في العالم، والإسهام في إثراء البحث العلمي في هذا المجال.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA