06/18/1440 - 03:25

وزير التعليم يترأس لقاء مديري الجامعات وعمداء الكليات الأهلية

التقى نائب رئيس وزراء سنغافورا واستقبل وفداً من جامعة «هوبكنز»

ترأس معالي وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ في مكتبه مؤخراً، لقاء مديري الجامعات وعمداء الكليات الأهلية بحضور نائب وزير التعليم الدكتور عبد الرحمن بن محمد العاصمي ووكيل الوزارة للتعليم الأهلي الدكتور سعد آل فهيد .
وتطرق آل الشيخ إلى أهمية دعم الأفكار الرائدة في التعليم الأهلي، ومنح الطلاب المميزين من أبنائنا وبناتنا الرعاية الكافية نظير ما يحملونه من قدرات وإمكانات تؤهلهم أن يكونوا علماء المستقبل.
وقال معاليه: «نستطيع أن نقدم أكثر مما هو مقدمٌ حاليا في مجالات التعليم الأهلي، وأن يتم العمل بشكل مستمر للتوسع في التعليم الأهلي سواء الجامعي أو العام، وإعطائه كل الإمكانات الممكنة لنموه»، مشيراً في ذات السياق إلى الإفادة من برنامج تنمية القدرات البشرية ودوره في تحسين مخرجات منظومة التعليم والتدريب في جميع مراحلها من التعليم المبكر وحتى التعليم والتدريب المستمر مدى الحياة للوصول إلى المستويات العالمية.
وأوضح آل الشيخ أنه بالإمكان تقديم خيار «تعليم مميز» لأبنائنا وبناتنا، متى ما استطعنا أن نوجد في المدن الرئيسية الكبرى مجمعات حاضنة ومميزة تكون هي الخيار الأمثل لأولياء الأمور من أجل تعليم أبنائهم، مشيداً معاليه ببعض النماذج الناجحة في الجانب الجامعي، ومنوها على تحسين مخرجات الجامعات الأهلية وأن تكون هناك منافسة لتدخل ضمن أفضل 200 جامعة في العالم.
يشار إلى أن عدد الجامعات الأهلية في المملكة وصل إلى 13 جامعة أهلية، و45 كلية، وعدد برامج البكالوريوس 294 برنامجاً، والماجستير 51 برنامجاً، ويدرس بهذه الجامعات والكليات ما يقارب 62.000 طالب وطالبة.
وفي سياق ذي صلة التقى معاليه في مكتبه الثلاثاء الماضي، السيد ثارمان شانموجاراتونام نائب رئيس الوزراء السنغافوري والوزير المنسق للسياسات الاقتصادية والاجتماعية، يرافقه عدد من المسؤولين، وجرى خلال اللقاء مناقشة الموضوعات ذات الشأن المشترك، متضمنة المساهمة في تطوير التعليم، وتبادل الخبرات بين البلدين والإفادة من التجارب الناجحة.
كما استقبل معالي وزير التعليم في مكتبه مؤخراً، وفداً من جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، برئاسة البروفيسور دانيال سروير، ويأتي اللقاء في إطار التعاون بين الجامعات الأمريكية ونظيراتها السعودية لما يخدم تعزيز البحث العلمي ومد جسور التعاون في المجالات الأكاديمية، وتشمل زيارة وفد جامعة جونز هوبكنز الأمريكية عدداً من المؤسسات العلمية والأكاديمية والإعلامية في المملكة.
وقد حضر اللقاء معالي نائب وزير التعليم الدكتور عبدالرحمن العاصمي، ووكيل التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حمد المحرج، والمستشار والمشرف العام على الإدارة العامة للشراكات والعلاقات الدولية الدكتور سالم المالك.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA