06/18/1440 - 04:27

جامعة المؤسس تستضيف ورشة عمل قيادات التعليم الجامعي والمهني

ناقشت مشاركة الجامعات في تطوير «التعليم العام»

افتتح معالي وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، ورشة عمل قيادات التعليم الجامعي، والمؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني، وذلك بهدف مناقشة واقع التعليم العالي والمهني، وأبرز التطلعات المستقبلية، والتي استضافتها جامعة الملك عبدالعزيز بجدة بحضور أصحاب المعالي والسعادة قيادات التعليم الجامعي والمهني.
واستهلت الورشة بعرض واقع التعليم العالي، وأبرز التحديات التي تواجهها الجامعات السعودية في عدة مجالات كالشراكة الاستراتيجية مع القطاع الخاص بما يعزز تطوير مهارات الطلاب والطالبات ويوفر لهم بيئة خصبة للتفكير الإبداعي، والبحث العلمي باعتباره رافداً مهماً في تطوير منظومة التعليم لسد احتياجات سوق العمل بالكفاءات المؤهلة.
امتدت الورشة قرابة 7 ساعات وتم خلالها استعراض عدد من الأجندة كبرنامج ومبادرات تنمية القدرات البشرية، ومبادرات برامج الرؤية، ومبادرة برنامج دعم البحث وتطويره في الجامعات. كما تمت مناقشة مشاركة الجامعات في تطوير التعليم العام، والمواءمة مع سوق العمل، والتطوير المهني والتربوي لعضو هيئة التدريس، وإسهام الجامعات في التنمية الاقتصادية والمجتمعية، ونظام حوكمة الجامعات، ورفع الكفاءة وترشيد الإنفاق، والابتكار وريادة الأعمال، والتصنيف الوطني والدولي للجامعات، والتعاون والشراكة بين الجامعات الحكومية والخاصة.
تجدر الإشارة إلى أن وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ دعا لإقامة هذه الورشة للوقوف بكل شفافية على مفاصل تطوير منظومة التعليم الجامعي، وطرق إجراء التحديثات اللازمة بوضع خطط عمل مستقبلية طويلة وقصيرة المدى قابلة للتنفيذ تتناول معالجة أهم التحديات التي تواجه نظام التعليم العالي والجامعات والتعليم المهني والتقني بكل تعقيداتها.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA