06/18/1440 - 04:03

المرأة أكثر تحملاً للألم من الرجل

لطالما كان الاعتقاد السائد أن الرجال أقوى من النساء وأكثر تحملاً للضغوط والشدائد والألم، وذلك نتيجة بنيتهم الجسمية الأقوى، وقد يكون هذا الاعتقاد صحيحاً من جانب معين، إلا أن دراسة حديثة أجراها باحثون كنديون بالمركز الطبي التابع لجامعة تورنتو الكندية، مؤخراً، كشفت عن نتائج قد تكون صادمة للرجال، حيث أثبتت أن المرأة أكثر تحملاً للألم والضغوط من الرجل، وخصوصاً ما يتعلق بالحمل والولادة وما يصاحبهما من آلام شديدة.
وتأتي هذه النتائج لتغير الاعتقاد السائد منذ فترة طويلة لدى أغلب الناس بأن النساء أضعف من الرجال وأنهن مرهفات الإحساس ولا يتحملن الآلام والضغوطات الشديدة.
شملت عينة الدراسة 41 رجلاً و38 امرأة تم تعريضهم لحرارة خفيفة ومتصاعدة في منطقة الساعد، وتم رصد شعورهم وإحساسهم من خلال أجهزة قياس حساسة ودقيقة، وعقب انتهاء المدة المحددة للتجربة، طلب الباحثون من المشاركين أن يعطوا وصفاً وتقديراً لدرجة الألم الذي أحسوا به «من 1 إلى 100».
وأظهرت النتائج أن الرجال كانوا أكثر تأثراً بالحرارة وإحساساً بالألم من النساء على الرغم من تعريض كلا الجنسين لدرجة الحرارة نفسها أثناء أداء التجربة، وهو ما شكل مفاجأة للباحثين.
ولم يقف الأمر عند هذا الحد، فالنساء استطعن تجاوز الشعور بالألم على نحو سريع وفي مدة وجيزة فيما احتفظت ذاكرة الرجال بما تم التعرض له لمدة أطول.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA