الدراسات العليا تطلق دليلاً إرشادياً للقبول الإلكتروني

مواكبة لإعلان فتح التقديم على برامج الدراسات العليا بالجامعة للعام الدراسي 1440-1441 هـ؛ أطلقت عمادة الدراسات العليا دليلها الأول لمستخدمي بوابة القبول الإلكتروني للدراسات العليا، تسهيلاً للمتقدمين وتوضيحاً لمراحل التقديم خطوة بخطوة.
وقد جاء الدليل في (18) صفحة، اشتملت على شروحات مصورة وما ينبغي على المتقدم عمله في كل مرحلة من مراحل التقديم، كما ذُيّل الدليل بجملة من وسائل التواصل المتاحة مع العمادة من خلال حسابات التواصل الاجتماعي والبريد الإلكتروني إضافة لهواتف العمادة.
كما أطلقت العمادة في وقت سابق دليل شروط القبول في (88) صفحة، لكل مرحلة من مراحل الدراسات العليا، مبتدئة دليلها بشروط الدراسة كما وردت في اللائحة الموحدة للدراسات العليا بالجامعات السعودية، ثم شروط الجامعة، ثم شروط الأقسام الأكاديمية كل قسم على حدة.
وقد اشتمل الدليل على بيان لرموز الجامعة اللازم إدراجها في بيانات اختبار اللغة الإنجليزية واختبار GRE كما اشتمل الدليل أيضاً على معادلة دقيقة لاحتساب درجات اللغة الإنجليزية المكافِئة بين كل اختبار وآخر، وقد أتاحت العمادة إمكانية الاستفادة من كلا الدليلين من خلال موقعها الإلكتروني، حيث يتوافر الدليلان بصيغة إلكترونية(PDF).

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA