21 مراجعاً معتمداً جديداً

زاوية: جامعتي 2030

احتفت جامعة الملك سعود مؤخراً بحصول 21 مراجعاً معتمداً جديداً من أعضاء وعضوات هيئة التدريس بالجامعة على البرنامج التدريبي لتأهيل المراجعين المعتمدين، وهو إنجاز حرصت عليه وكالة الجامعة للتخطيط والتطوير ممثلة في عمادة التطوير والجودة، حيث عملت الوكالة على تزويد المراجعين المعتمدين الجدد بالمعارف والمهارات التي أهلتهم -بحمد الله- إلى الانضمام إلى زملائهم أعضاء مجلس المراجعين المعتمدين بالجامعة KSU-BOA.

وهي نتيجة طبيعية لخطة عمل واضحة يتم تنفيذها سنوياً بعناية شديدة، ومثَّل المراجعون المعتمدون الجدد عدداً من كليات الجامعة هي: كلية الأمير سلطان للخدمات الطبية الطارئة، كلية التمريض، كلية المجتمع، كلية العلوم، كلية إدارة الأعمال، كلية الصيدلة، كلية العلوم الطبية التطبيقية، وكلية اللغات والترجمة.

ويسهم هذا الإنجاز في تحقيق عدد من الأهداف، والتي من بينها تنمية مهارات الكوادر البشرية من منسوبي الجامعة لدعم مسيرة الجودة بها، توفير الدعم المناسب لعمليات الجودة والاعتماد للبرامج الأكاديمية بالجامعة، تعزيز تجديد الاعتماد الأكاديمي المؤسسي للجامعة في عام 2024م.

ويزيد من أهمية هذا الإنجاز أن الجامعة تعّول كثيراً على جهود المراجعين المعتمدين لدعم الجودة في كافة كليات الجامعة وبرامجها، كما تثق في الدور الذي يقومون به، وهو دور يشار إليه بالبنان. كما أن تزايد عدد المراجعين المعتمدين بالجامعة سنوياً نتيجة حرصهم ورغبتهم في دعم مسيرة الجودة بالجامعة، ونتيجة لنجاح البرامج التدريبية وورش العمل التي تقدم لهم سنوياً، يثمر عن تحديث الإطار العلمي الذي يحكم عمل المراجعين المعتمدين بالجامعة، واطلاعهم على كافة التحديثات التي من شأنها أن تدعم قيامهم بالمهام المنوطة بهم.

إضافة إلى ذلك يسهم وجود المراجعين المعتمدين بجميع كليات الجامعة «تقريباً» في توفير الدعم المناسب والسريع لكافة البرامج الأكاديمية بالجامعة، ودعم تنفيذ الخطة الاستراتيجية بالجامعةKSU2030 ، ومن ثم تبوؤ الجامعة للمكانة التي تستحقها؛ إضافة إلى التأكيد على التزام الجامعة بقيمها وبخاصة الجودة والتميز.

أ. د. يوسف بن عبده عسيري

وكيل الجامعة للتخطيط والتطوير

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA