الهيئة الفرنسية «HCERES» تزور الآداب

 

زار فريق من هيئة الاعتماد الفرنسية «HCERES» الأسبوع الماضي كلية الآداب، ضمن إجراءات اعتماد 5 برامج متنوعة في قسمي الإعلام واللغة الإنجليزية وآدابها، وعقد الفريق المكوّن من د. فرانسوا برنت والدكتورة آن لجوي والسيدة ميشيل هوب اجتماعات مع عميد الكلية د. نايف بن ثنيان آل سعود، حضرها وكيل الكلية للتطوير والجودة د. سليمان الناصر ووكيل الكلية للشؤون الأكاديمية د. عبدالوهاب أبا الخيل ووكيل الكلية للدراسات العليا والبحث العلمي د. فارس الذكري ورؤساء الوحدات وأعضاء لجان التطوير والاعتماد في الكلية.

وتم تنظيم برنامج زيارة للأقسام المعنية، كما ألقى الفريق عروضاً تقديمية في ملتقى الكلية عن هيئة الاعتماد الفرنسية «HCERES» تاريخها وأهدافها؛ قدّمها د. فرانسوا برنت، ثم قدّمت الدكتورة آن لجوي عرضاً عن إجراءات الاعتماد والتقييم في الهيئة الفرنسية.

ثم قام الوفد يرافقهم وكيل الكلية للتطوير والجودة د. سليمان الناصر ود. محمد الزايدي بزيارة لعمادة السنة الأولى المشتركة في الجامعة، حيث تم الاطلاع على الإمكانات المتاحة والخدمات المقدمة لطلاب الجامعة، ثم قامت الدكتورة آن لجوي والسيدة ميشيل هوب بزيارة كلية الآداب في المدينة الجامعية للطالبات، وكان في استقبالهما وكيلة الكلية د. أمل الراشد ومساعدات الوكيلة ووكيلتا قسم الإعلام وقسم اللغة الإنجليزية، وتم عقد عدد من الجلسات مع عضوات هيئة التدريس والطالبات والاطلاع على مرافق القسم النسائي.

من جانبه قام رئيس الوفد أ.د. فرانسوا برنت بزيارة ميدانية استطلاعية لمرافق كلية الآداب اطلع خلالها على التجهيزات والإمكانات الأكاديمية والإدارية شملت الزيارة قسم اللغة الإنجليزية وآدابها ومعامل اللغة الإنجليزية وقسم الإعلام، حيث تم زيارة صحيفة رسالة الجامعة ومختبر الإعلام المرئي الرقمي ومختبر الصحافة الإلكترونية ووحدة التقرير الأسبوعي، وفي نهاية الزيارة قدم فريق هيئة الاعتماد الفرنسية شكره وتقديره لعميد كلية الآداب ومنسوبيها على ما لقيه من حسن الاستقبال والحفاوة وما تحويه الكلية من تطور وتميز أكاديمي وتعليمي.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA