تحديث ثوري لخرائط «قوقل».. قريباً

تعكف شركة «قوقل» في الوقت الحالي، على إطلاق تحديث «ثوري» في خدمة الخرائط «قوقل مابس»، وهي الخدمة المميزة والدقيقة في الإرشاد إلى الأمكنة، ويعتمد التحديث على ما يعرف في الوسط التقني «بالواقع المعزز»، من خلال الاعتماد على عدسة كاميرا الهاتف في الإرشاد إلى الاتجاه الصحيح أثناء التنقل.

وتقوم تقنية الواقع المعزز على إسقاط صور وأجسام ومعلومات على الصور الحقيقة التي يراها المستخدم في الأجهزة الإلكترونية، وبعد إضافة الميزة، سيكون بوسع المستخدم أن يرى صورة الشارع في التطبيق، وفضلاً عن ذلك، ستظهر عدة أسهم عريضة حتى تدل الشخص الذي يمشي إلى المكان الذي يريده.

وبحسب ما نقلت صحيفة «ديلي ميل»، فإن قوقل كانت قد أعلنت عن هذه الخاصية خلال مؤتمر أقيم العام الماضي، ويجري إخضاع الميزة للتجربة في الوقت الحالي بالتعاون مع عدد من المختصين.

وتحصل المشاكل بكثرة في خدمة «قوقل مابس» حين تضعف إشارة الإنترنت، وغالبًا ما ينبه التطبيق إلى السير في الاتجاه الخطأ، لكن هذا الأمر غير كافٍ بحسب مستخدمين.

ويرتقب أن تساعد هذه الخاصية من يستخدمون خرائط قوقل حتى يصلوا مشيًا إلى وجهاتهم، فحين تتبقى مسافة من مئة متر أو عشرات الأمتار، يخفق «قوقل» أحيانًا في الإرشاد إلى المكان المقصود.

المصدر: skynewsarabia

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA