جامعة طيبة تتوج ببطولة السلة للجامعات

للمرة الثالثة على التوالي

أحرزت جامعة طيبة المركز الأول في بطولة كرة السلة التي نظمها الاتحاد الرياضي للجامعات ضمن الموسم التاسع، واستضافتها جامعة الملك سعود في صالات الملاعب الخضراء التابعة للهيئة العامة للرياضة بالرياض، واختتمت فعالياتها مؤخراً.
وتوج وكيل جامعة الملك سعود للتخطيط والتطوير الدكتور يوسف بن عبده عسيري، ورئيس الاتحاد الرياضي  للجامعات السعودية الدكتور عبدالله البقمي، ومدير بطولة كرة السلة الدكتور محمد نسيم جان؛ الفائزين بالكؤوس والميداليات والجوائز حيث نالت جامعة طيبة الميداليات الذهبية وكأس البطولة في المركز الأول، وتوجت جامعة الملك سعود بالميداليات الفضية بعد تبوئها المركز الثاني، فيما أحرزت الجامعة الإسلامية من المدينة المنورة المركز الثالث وحصلت على الميداليات البرونزية.
وقد تم في حفل التتويج تكريم حكام البطولة بالإضافة إلى تبادل الدروع التقديرية بين جامعة الملك سعود الجامعة المستضيفة والاتحاد الرياضي للجامعات السعودية منظم البطولة.
حضر حفل التتويج الدكتور صلاح السقاء أمين عام الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية، والدكتور فهد القريني عميد شؤون الطلاب بجامعة الملك سعود، وعمداء شؤون الطلاب بالجامعة الإسلامية وجامعة الملك فيصل وجامعة طيبة ومستشاري الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية، بالإضافة إلى الدكتور عبدالإله الصلوي رئيس اللجنة الفنية في الاتحاد، والدكتور تركي العيار رئيس اللجنة الإعلامية وعدد من أعضاء اللجنة.
وقد شهد ختام فعاليات البطولة بصالات الملاعب الخضراء التابعة للهيئة العامة للرياضة؛ تنافسا قويا بين الفرق المشاركة وحضورا كبيرا من طلاب الجامعات المشاركة والرياضيين وقيادات العمل التربوي والتعليمي والرياضي والإعلامي.
واعرب الدكتور محمد نسيم جان مدير البطولة عن سعادته بنجاح البطولة وهنأ الفائزين، وقدم شكره وتقديره لجامعة الملك سعود وعلى رأسها معالي مدير الجامعة وعميد شؤون الطلاب على استضافتهم للمراحل النهائية لبطولة كرة السلة وكرم الضيافة وحسن الاستقبال.
واختتم الدكتور محمد جان تصريحه بقوله إن هذه البطولة تأتي ضمن الأنشطة والمسابقات التي ينظمها الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية وتستضيفها الجامعات بهدف تطوير المهارات الرياضية واكتشاف المواهب المختلفة لدى الطلاب والعمل على إعدادهم وتأهيلهم لخوض غمار المنافسات العالمية، بالإضافة إلى الأهداف المتمثلة في توظيف طاقات الطلاب وتوجيهها على النحو الذي يسهم في النهوض بالرياضة والمجتمع ويعود عليهم بالفائدة ولتحقيق أهداف رؤية المملكة ٢٠٣٠.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA