ورشة تدريبية في الممارسة السريرية بالمدينة الطبية

كتب: مساعد الغنيم
نظم برنامج الأبحاث السريرية بالمدينة الطبية الجامعية بالتعاون مع مركز البروفيسور صالح باوزير للاستشارات الصيدلانية وكلين مارك العالمية للأبحاث السريرية، ورشة التدريب الخاصة بالممارسات السريرية الجيدة، بمشاركة متحدثين من مركز كلين مارك والهيئة العامة للغذاء والدواء.
واستهدفت ورشة العمل الباحثين والمهتمين من الممارسين والعاملين في مجال الأبحاث السريرية من خبراء ومبتدئين في هذا المجال، وهدفت الورشة إلى تدريب المشاركين على أفضل وأحدث الممارسات السريرية المتبعة عالمياً ومناقشة أبرز التحديات المتعلقة بها.
المدير التنفيذي للشؤون الأكاديمية الدكتور أحمد باهمام، قال إن هذه الورشة تسهم في فهم وإدراك المعايير الشائعة المتبعة أثناء تخطيط وإدارة وإجراء الأبحاث السريرية بما ينعكس إيجاباً على تطوير المهارات البحثية للمشاركين، كما تساهم في تدريب المشاركين على أحدث التقنيات والأساليب المستخدمة في الدراسات السريرية، خصوصاً في ما يتعلق باستقطاب المرضى بمهنية عالية.
وأكد على التزام المدينة الطبية من خلال برنامج الأبحاث السريرية بالاستمرار في التميز في مجال التدريب والتعليم في هذا المجال لتكون جامعة الملك سعود رائدة في مجال الأبحاث السريرية للعشر سنوات القادمة تحقيقاً لرؤية المملكة 2030 في مجال التميز البحثي ودعم الاستثمار في البحث العلمي وتوطين العلوم والصناعة الطبية في مملكتنا الحبيبة.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA