02/24/1441 - 20:01

إدريس: حضور الدورات لا يقل أهمية عن دراسة المقررا

 

إدريس: حضور الدورات لا يقل أهمية عن دراسة المقررات

 

 

 

- خضر إدريس 

- كلية التربية 

- دراسات إسلامية

- الجنسية: جيبوتي 

 

حوار: محمد عبدالجليل سلام

 

 

خضر إدريس، طالب وافد من جيبوتي، التحق بالجامعة عن طريق التقديم الإلكتروني، وقُبل في كلية التربية تخصص الدراسات الإسلامية، يطمح لإكمال دراساته العليا بعد حصوله على البكالوريوس، وحضور أكبر قدر من الدورات العلمية والتدريبية وتطوير المهارات، يرى أن المقررات الدراسية لا تكفي وحدها لتأهيل خريج متمكن، بل لا بد من حضور الدورات والبرامج التطويرية، وعبر عن شكره العميق لإدارة الجامعة ومسؤوليها وخص بالشكر والتقدير إدارة المنح ورعاية الطلاب الوافدين، نظير ما تقدمه من خدمات ورعاية ودعم للطلاب الوافدين من جميع النواحي العلمية والأكاديمية والتدريبية والترفيهية كذلك.

 

 

- حدثنا بداية عن قصة انضمامك إلى الجامعة؟

قدمت طلب الالتحاق عبر موقع الجامعة الإلكتروني وأرفقته بكل الملفات والأوراق المطلوبة، وتم قبولي بعد سنة من تقديمي، وجاءت التأشيرة بعد خمسة أشهر من القبول. 

 

- ماذا كنت تعرف عن جامعة الملك سعود قبل التحاقك بها؟

جامعة الملك سعود جامعة عالمية وسمعتها تجوب الآفاق، ولا شك أنني كنت أعرف عنها الكثير وبخاصة أنها حققت مراتب متقدمة في التصنيفات العالمية، ولا تزال تسعى لتحقيق مزيد من المراتب المتقدمة على الصعيدين المحلي والعالمي، كما أنها تضم مختلف الكليات والتخصصات، وتدعم البحث العلمي والنشر العلمي، وتستقطب الطلاب المتميزين من مختلف أنحاء العالم وتوفر لهم السكن وبعض الدورات والحلقات القرآنية والدروس العلمية والمكافآت لطلاب الجامعة وتوفر المواصلات بين الكليات.

 

- حدثنا عن طموحك بعد الجامعة.

طموحاتي لا حدود لها، تبدأ بالحصول على شهادة البكالوريوس، ولا تنتهي بدرجتي الماجستير والدكتوراه، حيث إنني أخطط لإكمال دراساتي العليا إضافة للاستفادة من الدورات التدريبية في تطوير الذات والمهارات، وبعد عودتي إلى بلادي لا شك أنني أطمح أن أصبح علماً من أعلام الدعوة والتوعية والتعليم الأكاديمي الشرعي.

 

- كيف تقيم الخدمات التي تقدمها الجامعة لطلاب المنح؟

الكلمات تعجز عن تقديم الشكر والعرفان لكل ما تقدمه الجامعة من خدمات ودعم لطلاب المنح، وبخاصة إدارة المنح ورعاية الطلاب الوافدين، حيث تسعى لتقديم كل ما يسهل علينا العملية التعليمية والحياتية، بتوجيه من معالي مدير الجامعة وعميد شؤون الطلاب.

 

- هل زرت مناطق غير الرياض؟

زرت العديد من المناطق والمواقع سواء داخل الرياض أو خارجها، ففي منطقة الرياض زرت الدلم وشقراء، وخارج منطقة الرياض زرت مكة المكرمة والمدينة المنورة وجازان وجدة.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA