سين وجيم

ماذا تعرف عن قانون السعادة «3 X 8»؟

تحدث الدكتور جاسم المطوع عن تجربته لقانون السعادة فقال إنه اكتشف أن عمل خطة لحياته قد ساعدته كثيراً في تنظيم أموره وتحقيق أهدافه؛ حيث قام بتقييم نفسه في جميع مجالات حياته المهمة، وهو ما يسمى «قانون السعادة 8x3» وكيفيّة تطبيق هذا القانون هي كالتالي:
قيم نفسك في ثمان مجالات مهمة من واحد إلى عشرة، وهذه المجالات هي «الصحة، علاقتك وإيمانك بربك، ترفيهك ولعبك، العائلة والأصدقاء، أموالك واستثماراتك، مشاعرك، تعليمك، وخدمتك لمجتمعك».
وإذا وجدت أن أحد هذه المجالات كان تقييمها أقل من خمسة، فهذا يعني أن عليك أن تخصص وقتاً أكبر لزيادة هذا التقييم حتى تحصل على سعادة ورضا في حياتك.
وهنالك أربعة مجالات لا يجب أن تقل درجة تقييمك فيها عن ست درجات، وهي: «الصّحة، التعليم، العائلة، والدين»، فهذه المجالات لها الأولوية في حياتك.
عند قيامك بترتيب أولوياتك في الحياة على هذا النحو وتقييمك لها، فإنك سوف تجد أين تكمن نقاط ضعفك ونقاط قوتك، وهذه بداية طريقك نحو السعادة، وبعد أن قمت بتقييم نفسك عبر هذا القانون ابدأ بعدها بوضع خطة لك، واجعلها في متناول يدك، وانظر إليها يومياً كل صباح ستجد نفسك قد تغيرت من يوم إلى آخر وستجد نفسك سعيداً.
فالسعادة كما تحدث عنها الدكتور جاسم المطوع تكمن في «متعة الإنجاز» و«قوة الإيمان» وليس في تملّك الأشياء، بل إن الخسارة والفقر قد نجد فيهما سعادة؛ وذلك لأن الخسارة ترشدنا وتقودنا إلى النصر والربح والفوز.

 

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA