«وقت التغيير» و«لا تتأخري» بمنتزه البجيري

 

قدم الفريق الصحي بلجنة تنمية الأسرة التابعة لجامعة الملك سعود مبادرتَي «وقت التغيير» و«لا تتأخري» بمنتزه البجيري بمدينة الرياض، بالتعاون مع اللجنة النسائية للتنمية المجتمعية بإمارة منطقة الرياض وبرعاية «تالة المرأة» بمجلس شؤون الأسرة، وذلك يوم السبت 25 جمادى الآخرة 1440هـ الموافق 2 مارس ٢٠١٩م.

وتهدف مبادرة «وقت التغيير» إلى نشر الوعي والتثقيف الصحي عن أهمية التوازن في الغذاء والرياضة ومدى تأثيرهما المباشر على صحة الإنسان من الناحية الجسدية والنفسية، كما تضمنت المبادرة شرحاً مبسطاً عن بعض الطرق الآمنة لإنقاص الوزن باستخدام الدواء أو الجراحة، وشملت الفعالية مشاركات متعددة من جامعة الملك سعود، صيدلية الدواء، وفريق الارتقاء الرياضي التطوعي. 

كما قدم فريق حملة «لا تتاخري» معلومات صحية توعوية عن سرطان عنق الرحم، ونصح الفتيات والنساء بضرورة الكشف المبكر وأخذ اللقاح الآمن ضد الفيروس المسبب للسرطان.

وتعد هذه المبادرات إحدى المساهمات المجتمعية لدعم المرأة السعودية في كافة مناطق المملكة من خلال تمكينها وتعزيز مكانتها وزيادة وعيها وبناء قدراتها في مواجهة التحديات الصحية والأسرية والمعرفية لتحقيق مستقبل مشرق لهن.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA