اصنع لنفسك مستقبلاً أجمل

أدعو نفسي وإخوتي الطلبة والطلالبات للاهتمام أكثر بتحقيق الذات وتنمية القدرات واكتساب المهارات، والتركيز على صنع مستقبل أفضل لنا ولمجتمعنا، وأنصح نفسي وكل مهتم لتحقيق هذا الهدف، بتطبيق «هرم ماسلو في تطوير الذات».

يُعرف تطوير الذات بأنه مجهود الشخص ليكون أفضل مما كان عليه في الماضي عن طريق تنمية مهاراته وتحسين قدراته وصنع مؤهلاته، ويكون ذلك بمعرفة نقاط القوة في شخصيته وتطويرها تدريجياً، وأيضاً هذا التطوير يجمع القدرات العقلية ومهارات التواصل مع من حولك ويجمع تطوير الذات القدرة على إدراك النفس مع ردود الأفعال واكتسابها مهارات عديدة وسلوكيات إيجابية.

ولا شك أن تطوير الذات له أهمية كبيرة، سواء كانت للفرد أو للمجتمع، وتختلف أهمية تطوير الذات من شخص لآخر، وكلما زاد الإنسان من تطوير نفسه سيصبح مركزه في المجتمع له قيمة عظيمة وكفاءة عالية.

تختلف الطرق والوسائل التي يتبعها كل شخص لتطوير ذاته، حيث إن لكل شخص طريقته الخاصة في تطوير نفسه وذاته، ولكن الأفضل للشخص أن يبدأ بتطوير ثقته بنفسه قبل أن يدخل في تطوير الذات، ودائماً اجعل لنفسك طريقاً طويلاً في الاطلاع على كل ما هو جديد يحدث أمامك، ولا تهتم للكلام السلبي الذي تتلقاه من حولك ولا تضع حداً معيناً لاهدافك بل اجعل أهدافك دائماً طويلة المدى، وتذكر دائماً هذه المقولة «الفشل ليس عند الخسارة إنما الفشل عند الانسحاب».

محمد وليد الحلبي

قسم الإعلام

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA