استحواذ قريب لأوبر على منافستها «كريم»

وفقاً لمصدر مقرب من شركة أوبر، نقل موقع «Bloomberg» أن الشركة في خضم عملية تفاوض للاستحواذ على منافستها في الشرق الأوسط «كريم» يتم وضع اللمسات الأخيرة فيها لتحكم قبضتها على مجال خدمات التوصيل في المنطقة.

حيث من المتوقع أن تتم عملية الاستحواذ بالشق النقدي والاستثمار بالأسهم ضمن صفقة بثلاثة مليارات دولار، ومن المتوقع أن تقوم أوبر بالإعلان عنها خلال الأسابيع القليلة القادمة حسب المصدر الذي أفاد أن الصفقة تحت بند المراجعة النهائية.

فيما تعتبر كريم من أكبر الشركات التقنية الناشئة في الشرق الأوسط، حيث بلغت قيمتها مليار دولار عقب جولة تمويل عام 2016، مع العلم أن كلا الشركتين قد قامتا بمشاورات مبدئية يوليو الماضي لدراسة تقديم خدماتهم للزبائن بنظام مشترك في الشرق الأوسط بغرض تنظيم وحل النزاعات التنافسية فيما بينهما على الساحة.

الجدير بالذكر أن أوبر تنتهج أسلوب التوسع الاستثماري في عديد من المجالات شملت خدمات توصيل الطعام والدعم اللوجستي بالإضافة للدراجات الكهربائية ونظم القيادة الذاتية، وتعتبر عملية الاستحواذ هذه ضمن خطتها التوسعية والتي تعني باتمامها سيطرة تامة في أكثر من 100 مدينة تخدمها كريم الآن.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA