10 كتب لتطوير الذات

هناك العديد من الكتب التي اهتمت بتطوير الذات وتنمية الفكر الإيجابي والشخصية الناضجة، وهذه أفضل 10 كتب تتعلق بتطوير الذات حسب تقييم خبراء ومختصين.
- كتاب «عشرون موقفاً إيجابياً من الأحاديث النبوية الشريفة» للدكتور إبراهيم بن فهد الودعان، والذي يذكر العديد من أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم، والتي تهدف إلى نشر الإيجابية وتقوية الذات لدى القراء.
- كتاب «قوة عقلك الباطن» للمؤلف جوزيف ميرفي، ويعتبر هذا الكتاب من بين أقوى كتب العالم وأوسعها انتشاراً بين القراء، حيث يجمع بين الحكمة القديمة والعلم الحديث، كما يعد هذا الكتاب أفضل كتب تطوير الشخصية وتنمية الذات.
- كتاب «ارسم مستقبلك بنفسك» للمستشار العالمي براين تراسي، ويتكلم المؤلف عن 12 مبدأ وعاملاً رئيسياً من أجل النجاح في الحياة وتحقيق ما يصبو إليه الشخص من أهداف وطموحات وعلى جميع المستويات المختلفة وبوقت قياسي.
- كتاب «مهارات الاتصال بثقة» تأليف دايانا بووهر، يعرفك على مهارات عديدة حول كيفية تقديم النصح والتوجيه وتقبل النقد، وكذلك كيفية تبادل الآراء والنقاشات مع الآخرين والخروج بأفضل النتائج الممكنة.
- كتاب «كن مبدعاً» لمؤلفيه جاي كلاكستون وبيل لوكاس، يركز على تطوير الفكر الإبداعي لدى الطلاب باعتباره أهم المطالب الأساسية في العصر الحديث.
- كتاب «التغيير» لمؤلفته سيندي هاينز، يزخر بالحقائق التثقيفية والنصائح والمعلومات والأفكار التي تضعك على الطريق نحو التغيير الإيجابي.
- كتاب «إدارة الوقت» لمؤلفه الدكتور طارق السويدان، يركز على أهمية الوقت في حياتنا، وكيفية إدارته بشكل جيد.
- كتاب «كيف تقول لا؟» لمؤلفته كورين سويت، يناقش مشكلة يعاني منها الكثيرون حيث لا يستطيعون قول كلمة «لا»، وذلك بغية إرضاء من حولهم، مما يعرضهم للإحراج وضياع أوقاتهم، وهذا الكتاب يعلمك فنون طريقة قول كلمة «لا» بطريقة لطيفة لا تزعج الآخرين.
- كتاب «611 طريقة لتقدير الذات» لمؤلفه جامي ماكولرز، يؤكد القاعدة التي تقول بأن سر السعادة في هذه الحياة هو تقديرك لذاتك، فكلما حققت وأنجزت كلما ارتفع تقديرك لذاتك وارتفع معدل السعادة لديك.
- كتاب «التعامل مع ذوي الطباع الصعبة» للمؤلفين د. ريك برنكمان ود. ريك كيرشنر، وهو كتاب مهم لمن يتعامل خلال يومه وخصوصاً في مجال عمله مع أُناس صعبي المراس، ويحدد الكتاب 10 سلوكيات مزعجة للآخرين وكيفية التعامل مع كل منها.

 

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA