07/20/1440 - 17:10

3 عناصر أساسية لصناعة محتوى رياضي جيد

ضيف منصة نادي الإعلام .. القحطاني:

كتب: محمد باكرمان

استضاف نادي الإعلام يوم الاثنين بمنصة النادي أ. خالد القحطاني صانع المحتوى الرياضي وقدم ندوة بعنوان «صناعة المحتوى للإعلام الرياضي»، واستهل بداية الندوة بنصيحة لمن يريد صناعة المحتوى بقوله: في بداية المشوار الإعلامي ضع حوافزك التي تحملك العناء في سبيل الوصول، ولابد من وجود ثلاثة عناصر لصناعة المحتوى الرياضي وهي: المعرفة بجعلها على نطاق أوسع من المحتوى الذي سيقدم، ثانياً التوقيت مع الحرص على الابتعاد عن نشر المحتوى المرئي خلال عطلة نهاية الأسبوع، ثالثاً الابتكار بخلق فكرة جديدة تختلف عمن سبق بالمجال ورسم خط لم يرسمه غيرك.

وأضاف: نسبة المحتوى والمعلومات التي تقدم وتعتبر جديدة في الإنترنت لا تتجاوز ٤٪ وأما ٩٦٪ فعبارة عن معلومات يتم إعادة تدويرها.

وذكر أن نسبة مشاهدي الدوري السعودي من إجمالي السكان تبلغ 50٪، بينما نسبة مشاهدي الدوري الإنجليزي من إنجلترا نفسها لايتجاوز ٢٠٪.

وختم الندوة بقوله: في مسيرتك اعتمد على أمرين «الشغف والصبر» لتصل إلى أهدافك. بعد ذلك زار الأستاذ خالد مقر النادي ودون كلماته في السجل الذهبي للنادي، حيث تم تكريمه من قبل المشرف العام للنادي أ. ماجد الجريوي ورئيس وأعضاء النادي.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA