معامل ومختبرات الجامعة.. شراكة وتميز

زاوية: جامعتي ٢٠٣٠

 

 

نكمل عزيزي القائي عرضنا الموجز عن ورش العمل التي تشارك بها جامعة الملك سعود في المعرض والمؤتمر الدولي للتعليم العالي 2019م، ونعرض اليوم أحد الورش الداعمة للتميز والاستثمار في المجالات الصحية والعلمية والإنسانية بالجامعة، وهي ورشة عمل «معامل ومخبرات جامعة الملك سعود.. شراكة وتميز».

وهي ورشة مهمة يتحدث فيها كل من الدكتورة مها بنت حسن داغستاني مديرة المختبر المركزي بالمدينة الجامعية للطالبات، والدكتور يوسف بن إبراهيم الدليقان المشرف على الوحدة الاستثمارية بكلية علوم الأغذية والزراعة، والدكتور خالد بن سعد الجلعود المشرف على مختبر فسيولوجيا الجهاز الدوري التنفسي والجهد البدني.

وتهدف هذه الورشة إلى التعريف بإمكانات وقدرات الجامعة في مجالات الاستثمار المشترك مع مختلف القطاعات، وتحفيز القطاعات الحكومية والخاصة والمستثمرين للاستفادة المباشرة من الخدمات التي يمكن أن تقدمها الجامعة من خلال المختبرات والمعامل والحاضنات المختلفة، ومحاولة خلق قنوات تواصل بين الجامعة وأصحاب المصلحة من القطاعات الخارجية الراغبين في الاستفادة من مختبرات ومعامل وحاضنات الجامعة وتوضيح آلية التعاون بين الجامعة وهذه الجهات.

ولتحقيق هذه الأهداف تناقش ورشة العمل ثلاثة محاور رئيسة هي: التعريف بكليات وتخصصات وامكانيات جامعة الملك سعود، أوجه التعاون والاتفاقيات الاستثمارية مع الهيئات والمنظمات المختلفة، وعرض نماذج لمجموعة من المختبرات والمعامل والحاضنات النوعية ذات الطابع الاستثماري المميز في الجامعة.

وتضمن ملخص هذه الورشة الذي قدمه الزملاء الأعزاء أن الجامعة بها ما يزيد على 1100 مختبر ومعمل وحاضنة للبحوث الأساسية والتطبيقية والإنتاجية في جميع المجالات الصحية والعلمية والإنسانية، وأن تفعيل دور المختبرات والمعامل والحاضنات بالجامعة يأتي داعماً للاستثمار في إمكانياتها من خلال خلق الفرص الاستثمارية الواعدة والمستدامة في مختلف المجالات الصحية والعلمية والإنسانية، من خلال التعاون المشترك والمتميز مع الجهات ذات العلاقة داخل وخارج المملكة. كما أن ذلك ينطلق من الخطة الاستراتيجية للجامعة، ويدعم كذلك رؤية المملكة 2030، 

ويشير الملخص كذلك، إلى أن التميز النوعي في إمكانيات كليات الجامعة والأجهزة التخصصية عالية الجودة إضافة إلى الكوادر الأكاديمية المؤهلة ذات الخبرات التراكمية؛ يجعل من الجامعة ومختبراتها ومعاملها بيئة استثمارية محفزة للقطاعات الحكومية والخاصة للاستثمار خاصة في مجالات الدراسات والبحوث والقياسات والتقويم والإنتاج، بالإضافة إلى تقديم الخدمات الداعمة كالاستشارات والتدريب وغيرها. 

أخيراً، أود التذكير أن هذه الورشة ستقدم بمشيئة الله يوم الجمعة 12/4/2019م الساعة السابعة مساءً بالقاعة «ب» ويسعدنا دعوتكم وحضوركم.

 

أ. د. يوسف بن عبده عسيري

وكيل الجامعة للتخطيط والتطوير

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA