مدير الجامعة يتفقد أعمال تنقيب فريق الجامعة في العلا

وقف معالي مدير الجامعة الدكتور بدران العمر، ووكيل الجامعة الدكتور عبدالله السلمان، والمستشار والمشرف العام على مكتب معالي مدير الجامعة الدكتور أحمد التميمي، على أعمال التنقيب والتأهيل التي تقوم بها بعثة جامعة الملك سعود في محافظة العلا.
جاء ذلك خلال الزيارة التي قاموا بها على مدى يومين رافقهم خلالها عميد كلية السياحة والآثار الدكتور عبدالناصر الزهراني، وعميد معهد الملك عبدالله للبحوث والدراسات العميد الأسبق لكلية السياحة والآثار الدكتور سعيد السعيد، ورئيس قسم الآثار الدكتور سامر سحله.
وكان في استقبال معاليه والوفد المرافق في مطار محافظة العلا أعضاء البعثة الأثرية من منسوبي الكلية، وأكد معاليه أن هذه الزيارة تعكس تقدير الإدارة العليا في الجامعة للعمل المتميز للبعثة، مشيداً بالتنظيم والجهود التي تقدمها إدارة البعثة الأثرية، وأضاف معاليه إن ما تقوم به البعثة بكافة أعمالها الميدانية والمسحية والتنقيبية للكشف عن التراث الحضاري يصب في دعم الحركة الأثرية في المملكة.
وفي صبيحة اليوم التالي قام معاليه والوفد المرافق بجولة بطائرة مروحية شملت عدداً من المواقع الأثرية والتاريخية بمحافظة العلا، مثل: البلدة القديمة ومسرح مرايا والفوهة البركانية وجبل الأقرع والرقصات والشرعان، وبعد استراحة قصيرة لأداء صلاة الجمعة وتناول الغداء واصل الوفد زيارته للمناطق السياحية، مثل: مدائن صالح ومشاهدة منظر الغروب في حرة عويرض، ثم شرّف معاليه والوفد المرافق حفل العشاء المعد لهذه المناسبة.
وفي يوم السبت تفقد معاليه مواقع تنقيبات الجامعة الأثرية في كل من المابيات والخريبة، كما زار والوفد المرافق البلدة القديمة في العلا والطنطورة، واستكملت الجولة في موقع جبل الفيل المصنف كأحد المواقع السياحية في العلا.
وثمن عميد كلية السياحة والآثار الدكتور عبدالناصر الزهراني الدعم اللامحدود الذي يقدمه معالي مدير جامعة الملك سعود للكلية ولفريق البعثة الأثرية في سبيل تطوير ودعم الحركة البحثية والأثرية في المملكة.

 

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA