«ثقافي واجتماعي الآداب» يحتضن «صانعات المستقبل»

كتبت: العنود الغريبي

أطلق نادي الآداب الثقافي الاجتماعي في المدينة الجامعية للطالبات مبادرة تهدف لدعم صانعات المستقبل من طالبات جامعة الملك سعود؛ فاختار النادي بعض الطالبات ليقمن بعرض مشاريعهن في بهو الجامعة إضافة إلى سماحه لهن ببيع منتجاتهن.
وأوضحت هدى القحطاني مستشارة النادي؛ أن فكرة فعالية صانعات المستقبل تتمثل في دعم المشاريع الصغيرة لطالبات الجامعة المبدعات، وفي هذه الفعالية تم اختيار ١٣ طالبة مبدعة لعرض مشاريعهن، وبدأ التجهيز لهذه الفعالية منذ ما يقارب الشهر فيما تم طرح نموذج التسجيل للطالبات صاحبات المشاريع قبل أسبوعين تقريبًا، مشيرة إلى أن أركان الفعالية والمشاريع تنوعت بين أركان للمأكولات وأركان لبيع الإكسسوارات وركن للصور الفورية إضافة لعدة أركان أخرى.
وقالت شوق وهي طالبة من قسم الإعلام تمتلك مشروعًا للصور الفورية: بدأت مشروعي منذ وقت قريب واخترت فكرة تصوير الصور الفورية لكوني أحب التصوير إضافة لارتباط هذه الهواية بتخصصي وهو الإعلام، وأرى ولله الحمد إقبالًا جيدًا على مشروعي.
من جانبها منيرة وهي خريجة قسم الخدمة الاجتماعية: مشروعي عبارة عن متجر يتكون من ثلاثة أقسام هي: قسم التصميم والطباعة، قسم القرطاسية، وقسم الفلاتر، وقبل شهرين تقريبًا أكمل المتجر ٤ سنوات، وبدأت بالمشروع لكوني أحب أعمال التصميم للغاية فرغبت أن أحول هذه الهواية إلى عمل تجاري لأستفيد من موهبتي بشكل أكبر.
وفي نهاية الفعالية تم اختيار ثلاثة مشاريع من الفعالية كأفضل مشاريع وذلك من خلال تقييم أشرف عليه معهد ريادة الأعمال بجامعة الملك سعود.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA