فعاليتان حول صحة الفم والأسنان وسرطان القولون

ضمن متطلبات مقرر علم الاجتماع الطبي

نظم قسم الدراسات الاجتماعية بكلية الآداب شطر الطالبات، فعالية توعوية بمناسبة اليوم العالمي لصحة الفم والأسنان، وذلك ضمن متطلبات مقرر علم الاجتماع الطبي، بإشراف الأستاذة ندى العتيبي، واستهدفت الفعالية طالبات ومنسوبات الجامعة.
هدفت الفعالية للتوعية بأهمية المحافظة على سلامة الفم والأسنان، وتسليط الضوء على أبرز المشاكل التي قد تصيب اللثة والأسنان، والتعريف بالأشخاص الأكثر عرضة لأمراض اللثة والأسنان، وعلاقة الغذاء بصحة الفم والأسنان، إضافة للتوعية عن الأفكار الخاطئة والشائعة في المجتمع عن مفهوم صحة الأسنان والتعرف على فوائد مادة الفلورايد للأسنان.
وتم خلال الفعالية تقديم منشورات ومطويات تشمل أهم المشكلات التي تصيب الأسنان واللثة وطرق علاجها وفوائد بعض الفيتامينات للأسنان، وكان من أهم نتائج الفعالية حضور واستفادة عدد كبير من الطالبات والمنسوبات وعضوات هيئة التدريس وغيرهن وتوعيتهن حول أهمية صحة الفم والأسنان.
كما تم تنظيم فعالية بقسم الدراسات الاجتماعية ضمن متطلبات مقرر علم الاجتماع الطبي بمناسبة الشهر العالمي لسرطان القولون بإشراف الأستاذة ندى العتيبي، واستهدفت الفعالية طالبات ومنسوبات جامعة الملك سعود.
وهدفت الفعالية للتعريف بسرطان القولون والتوعية حول أسبابه وأعراضه والنتائج الاجتماعية لمرضى سرطان القولون ونصائح حول المصابين بهذا المرض للأسرة والأقرباء والاصدقاء لكيفية التعامل معهم والتخفيف عنهم، بالإضافة إلى احصائيات حول مرض سرطان القولون في المملكة العربية السعودية من وزارة الصحة.
كما تم تقديم فيديو تعريفي حول التعريف بسرطان القولون وتقديم مطويات تشمل أسباب وأعراض سرطان القولون، وتم تقديم توزيعات ومطويات وبروشورات متعددة للتثقيف أكثر حول المرض.
وكان من أهم نتائج الفعالية حضور واستفادة عدد كبير من طالبات ومنسوبات وعضوات هيئة التدريس وأيضاً عاملات النظافة وغيرهن لتوعيتهن وتثقيفهن حول سرطان القولون.

 

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA