مركز لسان يستضيف الدكتور الطياش

وقع مذكرة تعاون مشترك بين المركز وصحيفة رسالة الجامعة

نظم مركز لسان بمعهد اللغويات العربية صباح الثلاثاء الماضي ندوة بعنوان «مهارات الاتصال البين ثقافي: دمج متعلمي العربية لغة ثانية في المجتمع السعودي» قدمها الأستاذ المشارك بقسم الإعلام الدكتور فهد الطياش.
حضر اللقاء عميد المعهد ووكلاؤه ومدير مركز لسان ورؤساء الأقسام وعدد من أعضاء هيئة التدريس وطلاب المنح من دول مختلفة، ولاقت الندوة تفاعلا كبيرا من الحضور نظراً لما لهذا الموضوع من أهمية كبرى في تعزيز اكتساب اللغة.
تحدث الدكتور الطياش عن مفهوم الاتصال البين ثقافي وتغيراته الكبيرة نتيجة ثورة وسائل التواصل الاجتماعي والتطور التقني بشكل عام، كما تحدث عن أهمية غمر طلاب المنح في المجتمع السعودي عبر خلق بيئة افتراضية سماها «البيت السعودي» يكون رواده من طلاب المنح وبعض الطلبة السعوديين، وللدكتور تجربة شبيهة ناجحة في لندن عززت من الاتصال البين ثقافي.
بعدما أنهى الدكتور فهد الطياش حديثه توالت عدد من المداخلات المثرية كانت أغلبها من زاوية لغوية وكيف أن نجاح مثل هذه التجارب مطلب مهم عند اللغويين في مجال اللغويات الاجتماعية وفي التداولية.
قدم للندوة وأدارها أ.د. حسن الشمراني مدير مركز لسان، وتم على هامش اللقاء توقيع مذكرة تفاهم وتعاون مشترك بين مركز لسان وصحيفة رسالة الجامعة.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA