02/24/1441 - 18:07

أتمنى إتاحة الفرصة لنا لدراسة «الإعلام» كتخصص ثانٍ

شكر إدارة الجامعة على كل ما وفرته للطلاب الوافدين.. غازي:

 

 

 

 

 

 

حوار: محمد عبدالجليل سلام

 

 

نور غازي، طالب وافد من قرغيزستان، درس اللغة العربية في مصر ثم التحق بجامعة الملك سعود، لا ليكمل دراسة اللغة العربية أو أحد تخصصات الشريعة الإسلامية، بل اختار تخصصاً بعيداً عنهما، مخالفاً بذلك نهج أغلبية الطلاب الوافدين، وتمنى على إدارة الجامعة أن تتيح له ولزملائه الوافدين دراسة تخصص «الإعلام» إلى جانب التخصص الرئيسي، فما هو ذلك التخصص، وما أسباب اختياره، وما الأهداف والطموحات التي يسعى لتحقيقها؟!

 

- كيف التحقت بجامعة الملك سعود؟ 

في البداية كنت أدرس اللغة العربية في مصر، ولكن لم أوفق بسبب ظروف حصلت لي، فاضطررت للعودة إلى بلادي، وفي حينها كان زملائي يقدمون طلبات الالتحاق بجامعة الملك سعود عبر الموقع الإلكتروني، وأنا كنت معهم وطلبت منهم أن يساعدوني في التقديم، وتابعت الموضوع حتى جاءني القبول بعد خمسة أشهر والحمد لله.

 

- ما هو تخصصك وما الذي دفعك لدراسته؟ 

تخصصي لغة إنجليزية، وكما تعرف اللغة الإنجليزية لغة عالمية، أعلم أن الطلاب الوافدين هنا يأتون في الغالب لدراسة اللغة العربية والشريعة الإسلامية، والذي دفعني لدراسة اللغة الإنجليزية أني أريد في المستقبل أن أترجم الشريعة الإسلامية للعالم وأريد أن أرسل رسالة تربوية ومعنوية في بلادي وللعالم أيضًا.

 

- هل وفرت لك الجامعة ما كنت تحتاجه؟

نعم لقد وفرت لي السكن المجاني والتخفيض في المطاعم، وفي كل سنة تذاكر إلى بلدي، وأهم شيء وفرته لي الجامعة الذهاب للحج والعمرة، وأنا ممتن لذلك وأشكر الجامعة على ذلك.

 

- شيء أثار فضولك في الجامعة وأردت معرفته؟

قبل أن ألتحق بالجامعة بحثت عنها ووجدتها في ترتيب أفضل مائتي جامعة عالمية، وقد أثار ذلك فضولي وتأكدت أنها من أفضل وأعرق الجامعات في المملكة وأنا متأكد أن هناك من يريد الدراسة في هذه الجامعة، وأنا أعتبر الدراسة فيها فخراً وطموحاً، كوني من أحد طلاب هذه الجامعة.

 

- ما طموحك في الجامعة وبعد التخرج؟ 

طموحي الجامعي أن أحصل على البكالوريوس، وإذا حصلت لي الفرصة أود أن أكمل دراستي إلى أن أحصل على الدكتوراه، وبعد تخرجي سأزور واحدة من البلدان الأجنبية الإنجليزية وأقوي لغتي الإنجليزية هناك وأزيد من خبراتي وأعود إلى بلادي وأعمل في قطاع التعليم لأربي أجيالاً بالتربية الإسلامية المترجمة.

 

- ما المناطق التي زرتها في الرياض وخارجها؟

زرت في الرياض الدلم والخرج وشقراء ومهرجان الملك عبدالعزيز للإبل، وخارج الرياض ذهبت إلى المنطقة الشرقية ومنطقة القصيم وزرت بعض الأماكن المقدسة والمساجد التاريخية وأيضًا منطقة الحجاز بالكامل.

 

- كلمة نختم بها هذا اللقاء؟

تراودني فكرة دراسة الإعلام بجانب تخصص اللغة الإنجليزية؛ بهدف تدريس الإعلاميين في بلادي في المستقبل والوقوف ضد أي هجمات إعلامية على بلادي بالتعاون مع بعض زملائي متخصصي الشريعة الإسلامية.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA